الرياضية

أنشيلوتي يحدد مركز بيلينجهام المناسب في ريال مدريد

أشاد الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لريال مدريد، بالوافد الجديد جود بيلينجهام، وذلك بعد فوز الفريق على ميلان بثلاثة أهداف مقابل هدفين، خلال المباراة الودية التي جمعت الفريقين فجر اليوم في لوس أنجلوس، ضمن استعداداتهما للموسم القادم.

وأنهى ميلان الشوط الأول متقدماً بهدفين نظيفين حملا توقيع فيكايو توموري ولوكا روميرو، ثم انتفض ريال مدريد في الشوط الثاني كعادته، واستطاع أن يقلب النتيجة بتسجيل 3 أهداف متتالية عن طريق فيديريكو فالفيردي الذي سجل هدفين، وفينيسيوس جونيور صاحب هدف الفوز عند الدقيقة 84.

وقرر كارلو أنشيلوتي الدفع بجود بيلينجهام أساسياً في المباراة، وتم استبداله بعد مرور 60 دقيقة، وقدم النجم الإنجليزي الشاب بعض اللمحات الرائعة، واستطاع أن يُظهر بعض الجودة الكبيرة التي يملكها.

وأوضح المدرب الإيطالي أن جود بيلينجهام لعب اليوم في مركز صانع الألعاب كلاعب رقم 10، ويرى أنشيلوتي أن هذا هو أفضل مركز للاعب، لكنه أوضح أيضاً أنه يمكن استخدامه في محور خط الوسط في خطة ريال مدريد التقليدية.

وقال أنشيلوتي في المؤتمر الصحفي عقب نهاية اللقاء “كان بيلينجهام جيداً وقدم مباراة مميزة، يجب أن يعتاد الفريق على جودته. علينا الاستمتاع بوصوله. أعجبني النظام الذي لعبنا به، في بعض الأحيان لم يكن الضغط صحيحاً، هذا هو شعوري”.

وأضاف “بيلينجهام لاعب رائع، إنه لاعب خط وسط متكامل ويتمتع بالكثافة في التحرك بدون كرة. إنه مختلف عن باقي لاعبي خط الوسط الآخرين في النادي. إنه يجيد العثور على الثغرات، ويتمتع بجودة غيرة عادية”.

وتابع “بالنسبة للرسم التكتيكي الذي لعبنا به اليوم، استخدمناه كلاعب رقم 10. إذا لعبنا بخطة 4-3-3 فسوف يكون في محور الوسط على اليمين، أفضل مركز له هو أن يكون رقم 10 لكي يبقى قريباً من المنطقة. ذلك يعتمد على الرسم التكتيكي، علينا الانتظار قليلاً لكي نرى كيف ستسير الأمور خلال الموسم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى