الرياضية

مطالب الرحيل تحاصر فلورنتينو بيريز في ريال مدريد

حاصرت مطالب الرحيل فلورنتينو بيريز رئيس ريال مديد خلال متابعته لمباراة فريق الشباب بنهائي تصفيات الصعود لدوري الدرجة الثانية.

وحضر فلورنتينو بيريز مباراة رديف ريال مدريد “كاستيا” ضد ضيفه إلدينسي، المقامة على ملعب “ألفريدو دي ستيفانو” معقل الفريق مساء السبت، بذهاب نهائي تحديد الصاعد الثالث للدوري الإسباني الدرجة الثانية.

وحسب ما ذكرته شبكة “ريليفو” الإسبانية، فإن عدد من أعضاء “ألتراس سور” الذين حضروا المباراة من المدرجات وجهوا صافرات استهجان ضد فلورنتينو بيريز.

وأشار مراسل الشبكة إلى أن المشجعين طالبوا بيريز بالرحيل عن رئاسة النادي الملكي، وهو المنصب الذي يشغله منذ عام 2009.

من هم “ألتراس سور”؟

وتعتبر مجموعة “ألتراس سور” من أكثر روابط المشجعين إثارة للجدل، خاصةً أنهم يعتنقون أفكارا يمينية متطرفة، مع العلم أنها ممنوعة من حضور المباريات منذ 2014.

واستمدت “ألتراس سور” اسمها من المدرج الجنوبي لملعب “سانتياجو برنابيو” معقل الفريق الملكي، ورغم تصرفاتهم المثيرة للجدل، لكن كان لهم علاقات رسمية مع ريال مدريد، وكان لديهم مكاتب داخل البرنابيو لتخزين الكتيبات والطبول ومكبرات الصوت والأعلام واللافتات التي تعرض شعاراتهم.

ألتراس سور

ودخلت الرابطة في خلافات مع فلورنتينو بيريز منذ عودته لمقعد الرئيس في 2009 وإلى الآن، حيث رأى أن تصرفاتهم غير مقبولة وتضر بالعلامة التجارية العالمية لريال مدريد، فيما اعتقد أعضاء “ألتراس سور” أن سياسات الإدارة تنعكس سلبا على نتائج الفريق في وقت تتعاظم فيه قوة برشلونة.

وبلغت الخلافات ذروتها عام 2014 بعدما قرر بيريز منع المجموعة من حضور المباريات، فما كان منها إلا أنها سلكت الطريق العنيف كما تفعل دائما وشنت حربا على رئيس النادي الملكي، تضمنت تدنيس قبر زوجته بكتابات مناهضة له لتطالبه بالاستقالة.

هل أعاد مبابي خلافات بيريز وألتراس سور للواجهة؟

وقد يكون كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان سبب عودة خلافات فلورنتينو بيريز مع “ألتراس سور”، بعدما عاد النادي الملكي ليدرس إمكانية ضمه.

مبابي وبيريز

وخرج بيريز في مقطع فيديو ليعلن رغبته بشكل صريح في ضم كيليان مبابي خلال العام المقبل، وذلك بعد نهاية عقده مع باريس سان جيرمان، لضمه مجانا في صيف 2024.

كيليان مبابي كان قريبا من الانتقال إلى ريال مدريد العام الماضي بعدما توصل النادي لاتفاق معه، لكن النجم الفرنسي جدَّد عقده مع باريس سان جيرمان في اللحظات الأخيرة، ليثير حالة من الغضب بين جماهير ريال مدريد بعد رفض الانتقال للفريق الملكي.

ووفقا للتقارير، فإن هناك فرصة سانحة لريال مدريد لضم مبابي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة وعدم الانتظار حتى العام المقبل، خاصةً إذا قرر باريس سان جيرمان بيعه لتجنب خسارته مجانًا، بعدما أعلن اللاعب بوضوح عدم رغبته في تفعيل بند تجديد عقده لعام آخر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى