الأمنية

أهم نشاطات قسم شكاوى المواطنين

١_استقبال طلبات وشكاوى المواطنين، والضباط، والموظفين، والمنتسبين كافة في مفاصل وزارة الداخلية على مدار أربعة أسابيع كل يوم ثلاثاء من خلال توجيه السيد وزير الداخلية عثمان الغانمي لمدير مكتبه اللواء الحقوقي عبد الخالق بدري باستقبال هذه الطلبات عن طريق اللقاءات الأسبوعية.

٢_المتابعة المتواصلة من خلال مدير قسم الشكاوى العميد الحقوقي سعد عبد الكريم شلاكة للضباط، والموظفين، والمنتسبين من أجل إنجاز جميع طلبات والشكاوى التي ترد القسم وإنجازها وفق الإجراءات القانونية .

٣_ إعداد لجنة من ضباط القسم لمتابعة جميع الطلبات والشكاوى المقدمة أثناء المقابلات الأسبوعية، وكذلك الطلبات والشكاوى المقدمة من خلال شعبة مقابلة المواطن التي تستقبل الطلبات خلال الدوام الرسمي من يوم الأحد الى يوم الخميس .

٤_ إنجاز ما يقارب ٨٠% من الطلبات والشكاوى التي تم تقديمها أثناء المقابلات الأسبوعية وتوزعت على الضباط ممثلين الوكالات ومديريات الوزارة .

٥_ وضع آلية لاستقبال الطلبات والشكاوى المقدمة من المواطنين، او الضابط، والمنتسبين من خلال توجيهم الى ضباط القسم لإعداد استمارة المقابلة ورفق جميع الكتب الرسمية التي تكون خاصة بطلب او الشكوى المقدمة من الشخص الذي راجعة القسم.
٦_ استمرار القسم خلال الدوام الرسمي طيلة أيام الأسبوع لاستقبال الشكاوى من خلال الخط الساخن ٥٦٠٤ الذي يعمل ٢٤ ساعة ومن خلال ثلاثة خطوط (كورك . آسيا. زين )
والموقع الالكتروني
infor@moi.gov.iq

www.ca.iqوحكومة المواطن

٧_ تخصيص يومين في الأسبوع للمقابلات من أجل استقبال أكبر عددا من الطلبات والشكاوى، فيكون يوم الاثنين لاستقبال طلبات وشكاوى ضباط ومنتسبي وزارة الداخلية ومن كلا الجنسين، وتخصيص يوم الثلاثاء للمواطنين فقط .

٨توجيه مدير القسم بتعفير جميع شعب القسم كل أيام الأسبوع وأخذ الإجراءات الاحترازية للوقاية من وباء كورونا من خلال ارتداء الكمامات والقفازات للضباط، والموظفين، والمنتسبين للقسم كافة، وكذلك أي يشخص يقوم بمراجعة القسم ٩ نصب جهاز تعفير للأشخاص، وجهاز تعفير البريد والكتب الرسمية، وطلبات وشكاوى المقابلات الأسبوعية، وجهاز فحص قياس درجة الحرارة للأشخاص الذين يتم مراجعتهم للقسم.

٢٠٢٠٠٩١٥ ٢٣٢٧١٣
Screenshot ٢٠٢٠٠٩١٥ ٢٣٢٦٣٨ Facebook
Screenshot ٢٠٢٠٠٩١٥ ٢٣٢٦٤٨ Facebook

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى