السياسية

أول تعليق من الديمقراطي بعد انسحاب كتل كردية من جلسة مناقشة فقرة الدوائر الانتخابية

علق عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني، عصمت رجب، السبت، 26 أيلول، 2020، على رفض حزبه لفقرة الدوائر المتعددة بقانون الانتخابات الجديد فضلاً عن بقية الكتل الكردية في البرلمان.

وقال رجب ، إن “نظام الانتخابات متعدد الدوائر سيخلق مشاكل كبيرة في المناطق المتنازع عليها، حيث سيخسر الكرد جراء تطبيق هذا النظام كثيرا فيها وهذا لا ينطبق عليهم وحدهم بل يشمل جميع المكونات في نينوى وكركوك”، داعيا إلى “التعامل مع المناطق المتنازع عليها بوضع خاص”.

وأضاف أن “الحزب الديمقراطي الكردستاني مع مطالب المتظاهرين، لكن هنالك من يحاول الالتفاف عليها”، مبينا أن “القانون متعدد الدوائر سيخدم الشخصيات المتنفذة وسيخلق فجوة ومشاكل داخل المناطق المتنازع عليها”.

وفي وقت سابق، افاد مصدر نيابي، السبت، 26 أيلول، 2020، بكسر نصاب جلسة اليوم من خلال انسحاب 4 كتل سياسية.

وقال المصدر ، إن “نصاب جلسة البرلمان لهذا اليوم تم كسره من خلال انسحاب كتلة دولة القانون وتحالف الفتح وجزء من الاحزاب الكردية والسنية من الجلسة”.

وكشف مصدر نيابي، السبت، 26 أيلول، 2020، عن التوجه الحالي لدى مجلس النواب بشـأن فقرة الدوائر الانتخابية بقانون الانتخابات.

وقال المصدر ، إنه “سيتم تأجيل التصويت على قانون الانتخابات إلى ما بعد عطلة البرلمان، بسبب عدم وصول رؤساء الكتل لاتفاق حول القانون”.

واضاف أن “جلسة اليوم ستكون فقط مناقشات وقراءة لمواد القانون”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى