الرياضية

أول رد رسمي من “كاف”على اتهامات التلاعب في كأس أمم أفريقيا

رد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” رسميا على التقارير الصحفية التي تحدثت عن وجود تلاعب في كأس أمم أفريقيا، التي تستضيفها الكاميرون.

وكان الصحفي الفرنسي رومان مولينا كشف عن فضائح تتعلق بتنظيم كأس أمم أفريقيا 2021، من بينها التلاعب بنتائج فحص فيروس كورونا، والتي عانى منها منتخب تونس بشدة.

منتخب “نسور قرطاج” عانى من أزمة كبيرة خلال البطولة القارية بسبب تفشي فيروس كورونا في صفوفه، مما حرمه من الاستعانة بعدد كبير من نجومه خلال مباريات الدور الأول.

وفي تصريحات له على هامش قرعة تصفيات كأس العالم، أبدى الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي رئيس الكاف امتعاضه من تشكيك الجانب التونسي في الاختبارات الخاصة بفيروس كورونا.

وقال موتسيبي في تصريحات صحفية: “هذا هراء، الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لديه ثقة تامة في الأطراف التي تقوم باختبارات كورونا، خاصة وأنها تعتمد على بروتوكول متعارف عليه عالميا”.

تجدر الإشارة إلى أن تقارير تونسية كشفت عن تواجد شكوك قوية من قبل الاتحاد التونسي لكرة القدم بخصوص مصداقية الاختبارات التي يقوم بها المختبر المعتمد من قبل الكاف.

منتخب تونس

ووفقا لإذاعة “موزاييك”، فإن الهيكل المشرف على الكرة التونسية لديه عدة احترازات على الطريقة المعتمدة في أخذ المسحات، فضلا عن التقنيات المعتمدة في تحليلها.

وسيخوض منتخب تونس اليوم الأحد مواجهة نيجيريا في ثمن نهائي المسابقة منقوصا من خدمات أكثر من 10 لاعبين، بجانب 5 أعضاء من الأجهزة الفنية والطبية والإدارية.

ويسعى منتخب “نسور قرطاج” لخلق المفاجأة أمام خصم قوي للغاية يرشحه العديد من الملاحظين للفوز بالنسخة الحالية من بطولة كأس أمم أفريقيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى