منوعات

أول عرض أزياء “أونلاين”.. “أسبارا” يجمع 11 دولة آسيوية

فى تجربة جديدة فريدة من نوعها فرضها انتشار فيروس كورونا حول العالم نظم الأوزباكي إيدر خان أول عرض أزياء في العالم “أونلاين” عبر تقنية “زوم”، تحت عنوان “أسبارا فاشون ويك”، بمشاركة 22 عارض أزياء من 11 دولة آسيوية، فيما تمت دعوة مجموعة من خبراء الموضة حول العالم، كان على رأسهم المصممة العالمية الإماراتية منى المنصوري.

وقالت منى المنصوري إن فكرة تقديم عرض الأزياء “أونلاين” فكرة جيدة ورائعة فرضتها الظروف بعد انتشار فيروس كورونا في جميع دول العالم وتعطيله عددا كبيرا من الأنشطة والمؤسسات بسبب حالة الخوف والهلع التي اجتاحت العالم.

وأضافت “المنصوري” أن عروض أسبوع “أسبارا فاشون ويك” كانت مبهرة وممتعة ومتواصلة على مدار عدة أيام، مشيرة إلى أن ظروف فيروس كورونا التي مر بها العالم فرضت على الجميع التفكير خارج الصندوق لابتكار آليات ووسائل تعيد هذا النشاطات المتوقفة إلى طبيعتها بشكل تدريجي، مؤكدة أن استخدام التكنولوجيا الرقمية وخدمات الإنترنت فرصة جيدة لعودة ظهور عروض الأزياء.

وتايعت: “خبراء التقييم كان يتم التواصل والتفاعل بينهم من خلال خدمات (VEDIO MEETING CONFRENCE) وكان يتم التشاور والنقاش حول تقييم عروض الأزياء رغم تباعد المسافات حيث يتواجد كل عضو من أعضاء لجنة التحكيم في دولة والعروض في دولة مختلفة والتنظيم ووحدة التحكم في البث بأوزباكستان”.

وأشارت إلى أنه خلال النقاش بين أعضاء لجنة التقييم اقترح عضو باللجنة أن يتم تقديم عروض الأزياء “أونلاين” حتى بعد انتهاء أزمة كورونا لتوفير الوقت والجهد والمال الخاص بتكاليف الانتقال وتذاكر الطيران ورسوم شحن القطع المشاركة في العروض، مشيرة إلى أن عضو لجنة التحكيم الإيطالي رفض الفكرة بشدة لأنها تفقد الإحساس بمتعة العروض المباشرة والتفاعل معها وجها لوجه بالنسبة للجنة التحكيم وكذلك الجمهور المتواجد داخل قاعة العرض.

الاولى نيوز-متابعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى