المحلية

إجراءات أمنية لتأمين المواكب الحسينية في صلاح الدين

تتواصل مراسيم الطقوس الحسينية في مدينة بلد جنوب محافظة صلاح الدين خلال العشرة الأولى من شهر محرم الحرام من خلال إقامة مجالس العزاء في الحسينيات ومواكب الزنجيل في شوارع المدينة وسط إجراءات أمنية مشددة اتخذتها قيادة عمليات سامراء لتأمين المواكب.

وذكر مصدر تابعته (الاولى نيوز) أن “أكثر من 75 موكباً تشارك في هذه الطقوس وسط حضور كبير من المواطنين لإحياء ذكرى عاشوراء”، لافتاً الى أن “القوات الأمنية وفرت أجواء أمنية كاملة للمواكب الحسينية”.

وأشار الى أن “محافظ صلاح الدين اسماعيل خضير الهلوب زار مواكب العزاء وتم تقديم الدعم وهناك تنسيق عال ما بين المؤسسات الحكومية والمواكب من أجل إنجاح هذه المراسيم وتجسدت الكثير من الفعاليات لإحياء واقعة الطف”.

بدوره، قال قائد عمليات سامراء اللواء الركن علي مثجل المالكي للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): “لقد تم اصدار أمر لقادة العمليات بخصوص تأمين المناطق والمدن ضمن قاطع المسؤولية كذلك تم القيام بعمليات استباقية على الحدود الفاصلة مع قيادات العمليات المجاورة وتم القيام بواجب بمستوى فرقة واستمر لمدة يومين وكانت النتائج الاستيلاء على عبوات ناسفة من مخلفات داعش الارهابي”، مؤكداً أن “القطعات في حالة الانذار لحين انتهاء مراسيم العاشر من محرم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى