المحلية

إدارة كركوك تحمل وزارة النقل مسؤولية تاخير حسم ملف المطار

الاولى نيوز / بغداد

حمل محافظ كركوك وكالة راكان سعيد الجبوري، وزارة النقل مسؤولية تأخير البت بقرار تحويل مطار كركوك العسكري الى مدني…

وقال راكان سعيد الجبوري, في تصريح صحفي ان إدارة كركوك ارسلت كتابين احدهما الى وزارة النقل والمواصلات، والأخر تم تسليمه بيد رئيس الوزراء حيدر العبادي الذي بدوره خاطب الجهات ذات العلاقة باتخاذ الاجراءات لفتح المطار.

واضاف انه في الاسبوع الماضي التقى وزير النقل وطلب منه تفعيل هذا الموضوع مبينا ان الوزير استفسر عن بعض الحالات واخبرناه بان ارسال لجنة فنية من الوزارة هي التي ستعطيه الجواب الكامل على طبيعة المطار افضل من وصفنا له.

ولفت سعيد الى ان إدارة كركوك وجهت كل الامور التي يحتاجها المطار وطلبناها لكن في الحقيقة نجد ان هناك تأخيرا في الاستجابة من قبل وزارة النقل، ويجب كمرحلة اولى ان ترسل لجنة تقييم الوضع على الارض كي تصبح صورة واضحة امام الوزارة وماهي امكانيات المطار من الناحية الفنية والادارية .

وتابع :”سيكون لنا موعد للذهاب الى وزير النقل ومناقشة الموضوع بشكل فعلي وجدي بشكل اكبر، ونحن ارسلنا لهم كل الاوليات وايضاً خلال لقاءنا مع رئيس الوزراء فتحنا هذا الموضوع وكل ممثلي كركوك من العرب والتركمان الذين التقوا برئيس الوزاء تطرقوا لموضوع المطار .
وقال محافظ كركوك ان هناك ضمن موازنة 2018 مبالغ مخصصة لإعادة الاستقرار في المناطق المحررة تصل الى اكثر من 20 مليار دينار وهذه محددة في الموازنة لتلك المناطق ومنها الحويجة والنواحي التابعة للقضاء .

ونفى الاخبار التي تداولتها بعض وسائل الإعلام بخصوص صرف مبالغ من الموازنة خاصة بكركوك لقضاء الحويجة واعتبرها “غير صحيحة وعارية عن الصحة .
وقال ان إدارة كركوك طلبت من رئيس الوزراء حيدر العبادي ان يوجه كتابا الى اللجنة المالية في الوزارة المعنية بصرف مستحقات الحويجة…
واشار الى ان الجهات المعنية وعدتنا بصرف مستحقات مبالغ إعادة الاستقرار وهي موجودة في الموازنة باسم قضاء الحويجة والمناطق المحررة ولايجوز صرفها خارج تلك المناطق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى