السياسية

الرئاسات الأربع تؤكد رفضها أي عدوان يستهدف الأراضي العراقية

أكدت الرئاسات الأربع، اليوم الأحد، رفضها أي عدوان يستهدف الأراضي العراقية.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته (الاولى نيوز)، إن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، حضر اليوم الأحد، اجتماعاً ضمّ رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، ورئيس مجلس النواب محمد ريكان الحلبوسي، ورئيس مجلس القضاء القاضي فائق زيدان، وجرى خلال الاجتماع بحث آخر التطورات والملفات السياسية والأمنية، ومجمل الأوضاع في البلاد”.

وأضاف: “في مُستهلّ الاجتماع قرأ الحاضرون سورة الفاتحة ترحمّاً على أرواح ضحايا حادثة الحريق الأليمة في قاعة الأعراس بقضاء الحمدانية، كما أعرب المجتمعون عن تعازيهم ومواساتهم لعوائل الضحايا وتمنياتهم للمصابين بالشفاء العاجل”، لافتا الى أن “الاجتماع بحث بشكل مستفيض، الحادثة وأسبابها، حيث أكد المجتمعون ضرورة مواصلة الجهود لتقديم الرعاية والاهتمام بذوي الضحايا والمصابين”.

واستعرض المجتمعون، بحسب البيان، “نتائج زيارة رئيس مجلس الوزراء إلى نيويورك ومشاركته في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بدورتها الثامنة والسبعين، والاهتمام الدولي بمشاركة العراق والإشادة بخطوات الحكومة العراقية في تعزيز الأمن والاستقرار والالتزام بخطط وأهداف التنمية المستدامة، ودور العراق المحوري في تقريب وجهات النظر المختلفة بين دول المنطقة”.

وأكدت الرئاسات “ضرورة دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الحكومي وتقديم الخدمات للمواطنين وتأهيل البنية التحتية في قطاعات الكهرباء، وبناء المستشفيات والمدارس وإنشاء الطرق والجسور، ودعم القطاع الخاص وتشجيع الفرص الاستثمارية في البلاد، من خلال سنّ التشريعات التي تسهل عمل المستثمرين، وكذلك ترسيخ الإصلاح من خلال تعزيز التعاون التامّ بين الرئاسات في ملف مكافحة الفساد ودعم الإجراءات الحكومية والقضائية في هذا الملف”.

وأكد المجتمعون “رفضهم أي عدوان يستهدف الأراضي العراقية، كونه يتنافى مع مبادئ حسن الجوار، ويهدد الأمن والاستقرار في العراق والمنطقة”.

وشدد الاجتماع على أنّ “حلّ الإشكاليات والاختلاف يتم عبر الحوار والتفاهمات والتعاون والتنسيق المشترك”.

وتدارس المجتمعون “المقترح المقدم بشأن منح عفو خاص للنساء والأحداث مع استثناء بعض الجرائم الخطيرة، كما هنأت الرئاسات، خلال الاجتماع، الأسرة التعليمية والطلبة بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد”، متمنين أن “يكون هذا العام عام نجاح وتفوق”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى