المحلية

إرسال فريق خبراء إلى كربلاء والنجف بعد تقارير عن ظهور تشققات أرضية بالمحافظتين

أعلنت هيئة الأنواء الجوية والرصد الزلزالي، الثلاثاء (19 أيار 2020)، إرسال فريق إلى محافظتي النجف وكربلاء، بعد تقارير تحدثت عنظهور تشققات أرضية.

وذكر بيان صادر عن الهيئة، أنه “بناءً على توجيهات وزير النقل الكابتن ناصر حسين الشبلي، وجه مدير عام الهيئة العامة الانواء الجويةوالرصد الزلزالي، علي صاحب البهادلي، إحدى تشكيلات وزارة النقل بإرسال فريق عمل فني من الهيئة العامة الى محافظتي النجف وكربلاء، لاستقصاء المعلومات و التقارير الواردة إلى الوزارة بشأن وجود بعض التشققات الأرضية في تلك المحافظتين”.

وقال البهادلي، وفقا للبيان، إن “الفريق توجه وبإشراف مباشر من قبلنا الى مناطق ناحيتي العباسية والحيدرية في النجف، حيث تم اللقاءوالتواصل مع عدد مسؤولي تلك المناطق، ومنهم مدير الناحية في تلك المنطقة إضافة إلى عدد من المواطنين والفلاحين والقوات الامنيةوالسيطرات القريبة من تلك المناطق المشار إليها “.

وبين، أن “الوفد الفني بأنه تم العمل على استقصاء المعلومات الواردة بخصوص التشققات من خلال الأجهزة الخاصة بقسم الرصد الزلزال يحولة المناطق المشار إليها، وتبين من خلال البحث، والجولة الميدانية، التي استمرت ما يُقارب أربعة ساعات متواصلة رغم الظروف المحيطة بأجواء العمل، حيث تبين عدم وجود أي مظاهر غير طبيعية تصدر من باطن الأرض تشير إلى التشققات الأرضية”.

وأردف بيان الهيئة ، أنها “”مستنفرة جهودها الفنية كافة، منذ فترة طويلة، لمتابعة رصد وتسجيل الهزات الأرضية التي تزايدت في الآونة الأخيرة، نتيجة قرب البلاد من الخط الزلزالي، وخاصة المناطقة القريبة، من الجارة إيران”.

وأكمل، ان “هذه الإجراءات الاحترازية والزيارات الميدانية المتكررة، تأتي حفاظاً على سلامة أرواح المواطنين وإبعادهم عن الأماكن الخطرة والمعرضة للهزات الأرضية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى