العربية والدولية

إسرائيل تنفذ ابادة جماعية بطيئة ضد الفلسطينيين

اكد الكاتب والمحلل السياسي الامريكي ادوارد كوريجان، أن “إسرائيل” تنفذ “إبادة جماعية بطيئة” للشعب الفلسطيني ويقع العبء على المجتمع الدولي وخاصة على الولايات المتحدة لاتخاذ خطوات ملموسة لمنعه.
ونقلت قناة ( برس تي في) في مقابلة اطلعت عليها (الاولى نيوز) عن كوريجان قوله إنه ” وبمناسبة اقتراب يوم القدس العالمي فان هناك حاجة لبذل المزيد من الجهود للتحقيق في الجرائم الصهيونية ضد الفلسطينيين وان هناك حاجة للتحرك لمنع تل أبيب من النجاح في تنفيذ خطتها الملتوية للقضاء على الشعب الفلسطيني”.
واضاف أن “القدس مهمة جدا من وجهة نظر تاريخية ودينية للجالية اليهودية وللجالية المسيحية وبالطبع للجالية المسلمة ، لكنها أيضا مهمة أكثر كونها عاصمة فلسطين التاريخية”، مشددا على أن ” المسلمين بحاجة إلى تشكيل جبهة موحدة واتخاذ إجراءات ملموسة ضد النظام الاسرائيلي المدعوم من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب”.
واوضح أن ” ترامب نقل السفارة الأمريكية إلى القدس ، وهي خطوة كانت تتعارض مع سنوات عديدة من السياسة الخارجية للحكومة الأمريكية ، التي لم تعترف مسبقا بوضع القدس حتى يتم حل القضية بين الفلسطينيين واليهود”.
وبين أن ” مثل هذه الخطوة التي قام بها كان يجب ان تكون مثالا ورمزا للتوحد بين المسلمين للوقوف فعليًا والقيام بشيء ملموس لدعم حقوق الفلسطينيين في القدس ، فالقدس ليست مدينة يهودية بحتة ، بل مدينة تمثل المسيحيين والمسلمين وغيرهم ، وخاصة بالنسبة للفلسطينيين”.
واشار الى أنه ” اذا ما تم مقاطعة الامريكان بعدم شراء الاسلحة منهم فانهم يفرضون عقوبات تجارية من نوع ما على الولايات المتحدة ولو تصرف 1.5 مليار مسلم بانسجام فإن ذلك سيضع ضغطًا اقتصاديًا وسياسيًا هائلاً على الأمريكيين لأن ممارسة ضغط حقيقي على الأمريكيين سيجبرهم على تغيير سياساتهم “.
واشار الى أن ” الكلمات في حد ذاتها ليس لها تأثير. لكن ، كما تعلمون ، الرمز والاحتجاجات وأشياء أخرى جيدة إلى حد ما ، ولكن ما لم يكن هناك إجراءات ملموسة وراءها لن يحدث شيء حقًا

متابعة / الاولى نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى