العربية والدولية

روحاني: بلغنا مرحلة احتواء كورونا تقريبا

اكد الرئيس الايراني حسن روحاني، الأربعاء، أن بلاده تحقق التقدم يوميا في مجال مكافحة فيروس كورونا وبلغت مرحلة احتوائه تقريبا.
وقال روحاني خلال اجتماع الحكومة اليوم، “اننا خلال فترة الثلاثة اشهر تقدمنا الى الامام خطوة خطوة ولم نتراجع وقد بلغنا حدود احتواء المرض تقريبا الا ان المسافة امامنا طويلة حتى نهاية الطريق”.
وأضاف، أن “الطريق الذي اخترناه لم يكن الحجر الصحي الاجباري بل سياسة المشاركة وبصورة طوعية”، مؤكدا “لقد طلبنا من المواطنين الدعم والمساعدة لياتوا الى الساحة وللانصاف فقد ساعدوا وتعاونوا بصورة جيدة ولبوا طلب الاطباء والكوادر الطبية والمتخصصين والمسؤولين ولابد لنا من مواصلة هذا الطريق”.
واكد روحاني “ضرورة مواصلة التزام التوصيات الصحية والاجراءات الاحترازية اللازمة للوصول الى نهاية الطريق باقل الخسائر والاضرار الممكنة”، مشيرا إلى أن “مسار مكافحة كورونا في البلاد طويل ويتطلب الهمة العالية ودعم البعض للاخر والتزام جميع التوصيات الصحية للعبور من هذا الطريق الصعب باقل الخسائر الممكنة”.
وحول مشاكل اميركا اليوم قال روحاني ان “مسؤولي البيت الابيض يعانون اليوم من اسوا الظروف السياسية واسوا الظروف لادارة الدولة واكثر الخلافات الداخلية وهم قدموا اسوا ادارة لفيروس كورونا في العالم واثبتوا مدى عجزهم في هذا المجال

متابعة / الاولى نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى