منوعات

إسرائيل تهاجم مسلسل “النهاية”.. والمؤلف يرد

121 112134 the end series youssef el sherif 700x400 1

أثار مسلسل “النهاية”، الذي يلعب بطولته يوسف الشريف ومجموعة من النجوم، جدلا كبيرا منذ عرض إعلانه التشويقي حتى هجوم الخارجية الإسرائيلية عليه، الأحد، تحتج فيه على المسلسل بسبب حديثه عن زوالها، معتبرة أن ذلك أمر غير مقبول.

والمسلسل من بطولة يوسف الشريف وعمرو عبد الجليل وإخراج ياسر سامي وتأليف عمرو سيف عاطف.

وكتب عاطف عبر صفحته على “فيسبوك” معلقا على الهجوم الإسرائيلي: “تمام كده جميل، توقعوا بقى هجوم عليا من قطعان عاملين نفسهم مثقفين والكلام ده يضايقهم جدا.. دافعوا عنا يا رجالة”.

وكانت الخارجية الإسرائيلية قالت في بيانها إن ما حدث في هذه الحلقة “مؤسف وغير مقبول على الإطلاق، خصوصا بين دولتين أبرمتا اتفاقية سلام”.

وكانت الحلقة الأولى من مسلسل “النهاية” الذي يعتمد أسلوب الخيال العلمي، قد أظهرت أطفالا في عام 2120، يتلقون دروسا بخصوص “الحرب لتحرير القدس”، حيث يؤكد لهم مدرس التاريخ انهيار الولايات المتحدة والقضاء على إسرائيل، وتحرير العرب للقدس، ثم عودة الصهاينة لدولهم التي كانوا قد تركوها ليتجمعوا في فلسطين.

الطريف أن المشهد التالي في الحلقة يتنبأ بما حدث في الحقيقة من اتهامات بالتشويه؛ حيث يقتحم المركز التعليمي قوات بمركبات فضائية، ويقررون محاكمة المدرس، ونفيه لمركز الإشعاع النووي بتهمة تشويه التاريخ بينما يقتلون أحد الأطفال.

121 112135 the end series youssef el sherif 2

وتتضمن الحلقة أيضا قول المدرس إنه “عندما حان الوقت للدول العربية للقضاء على عدوها اللدود، اندلعت الحرب والتي سميت حرب تحرير القدس”، مؤكدا أنها انتهت سريعا وأدت لدمار إسرائيل قبل مرور 100 عام على تأسيسها.

وتدور أحداث المسلسل في عام 2120 بالقدس، حيث يحاول مهندس البحث عن حل لأزمة الطاقة والقيود التي يفرضها النظام على الشعب، ولكن يتغير كل شيء حينما يظهر له إنسان آلي مستنسخ عنه.

121 112135 the end series youssef el sherif 3

ومسلسل “النهاية” فكرة يوسف الشريف وسيناريو وحوار عمرو سمير عاطف وإخراج ياسر سامي وإنتاج شركة سينرجي، ويشارك في بطولته عمرو عبدالجليل وأحمد وفيق وناهد السباعي ومحمود الليثي وعدد آخر من الفنانين.

يذكر أن الممثل المصري محمد جمعة صرح لـ”العين الإخبارية” قبل فترة بتوقع وقف المسلسل قائلا: “العمل يناقش قضية شائكة جدا وأثق بأنه سيثير الجدل بعد عرض الحلقة الأولى، وسوف يطالب البعض بوقف عرضه بسبب محتواه”.

وكان بلاتوه تصوير المسلسل قد تعرض للاحتراق أثناء التصوير، ونجا أبطال المسلسل وصناعه بأعجوبة، بينما تسبب نزول الإعلان التشويقي قبل رمضان في إثارة حالة من الجدل على مواقع التواصل، من اعتباره مستنسخا عن أفلام الخيال العلمي الأمريكية، إلا أن صناعه دافعوا عن أصالته.

متابعة : الأولى نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى