الرياضية

 إصابة حكيم زياش قبل موقعة دوري أبطال أوروبا

لا يزال المغربي حكيم زياش، نجم تشيلسي الإنجليزي، هو محور حديث العديد من الصحف حول العالم، منذ نهاية شهر يناير/كانون الثاني الماضي.

زياش كان قريبا من أن يكون بطل اليوم الأخير في الميركاتو الشتوي الماضي، بعد أن اتفق على الانتقال إلى باريس سان جيرمان الفرنسي على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم، لكن الصفقة توقفت في اللحظات الأخيرة.

ومنذ ذلك الحين، عاد زياش إلى تشيلسي ليستعد معه للمشاركة في دوري أبطال أوروبا، حيث يلاقي “البلوز” بروسيا دورتموند الألماني، الثلاثاء، على ملعب سيجنال إيدونا بارك، في ذهاب الدور ثمن النهائي.

وقبل أيام قليلة من المباراة، تداولت بعض الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي صورة لحكيم زياش وهو ساقط على الأرض، وادعت أنه يعاني من الإصابة.

ونُشرت هذه الصورة يوم 8 فبراير/شباط الجاري، بعد 5 أيام من التعادل سلبيا مع فولهام، في الجولة الـ22 من الدوري الإنجليزي الممتاز، والتي شارك فيها زياش أساسيا.

163 123021 hakim ziyech chelsea injury truth 2

غير أن زياش لم يتعرض لأي إصابة في مباراة فولهام، وشارك بديلا في التعادل مع وست هام يونايتد، السبت الماضي، في الجولة الـ23 من البريميرليج، دون التعرض للإصابة أيضا.

وبحسب وكالة الأنباء الفرنسية، فإن الصورة المنشورة لحكيم زياش كانت قبل عام ونصف، وتحديدا يوم 11 أغسطس/آب 2021.

وكانت الصورة خلال مباراة تشيلسي وفياريال الإسباني، في كأس السوبر الأوروبي، والتي انتهت بالتعادل، قبل أن يحسمها “البلوز” بركلات الترجيح.

163 123021 hakim ziyech chelsea injury truth 3

وشهدت المباراة خروج اللاعب المغربي بعد 43 دقيقة، بعدما تعرض للإصابة في المباراة، وهي الصورة التي أعيد نشرها بعد عام ونصف من تاريخها.

ماذا قدم حكيم زياش مع تشيلسي؟

ورغم أنه كان قريبا من الرحيل في الميركاتو الشتوي الماضي، إلا أن حكيم زياش يحظى بمكانة غير ضعيفة في تشيلسي خلال الموسم الحالي.

وشارك اللاعب المغربي في 17 مباراة مع تشيلسي منذ بداية الموسم الحالي، لم يسجل خلالها أي أهداف، بينما صنع هدفا وحيدا.

يُذكر أن زياش انتقل إلى تشيلسي في صيف 2020، ليشارك مع الفريق الإنجليزي في 100 مباراة بمختلف المسابقات، سجل خلالها 14 هدفا وصنع 11.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى