المحلية

أمانة بغداد تكشف عن توجه لإطلاق تطبيق خاص ببيع وشراء الدور السكنية

أكدت مديرية بلدية مركز الرصافة التابعة إلى أمانة بغداد، اليوم الاثنين، أن التقديم على منح إجازة البناء سيتم عبر بوابة أور الإلكترونية، فيما أشارت إلى وجود مساع لأتمتة التصرفات العقارية والعمارات التجارية والتراثية وإطلاق برنامج خاص ببيع وشراء الدور السكنية.

وقال مدير عام بلدية مركز الرصافة، ليث الكعبي للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): إن” بلدية مركز الرصافة لديها تنسيق مشترك مع مركز المعلومات الوطني بإنشاء تطبيق في منح إجازة البناء إلكترونيا من خلال منصة أور”، مبينا، أنه” تم العمل على منح الإجازات الإلكترونية للبنايات السكنية فقط وسيتم تطوير وتحديث هذا التطبيق لشمول البنايات التجارية والتراثية ضمن قاطع بلدية الرصافة”.

وأضاف، أنه” سيتم إطلاق برنامج آخر لأتمتة التصرفات العقارية وبيع وشراء الدور السكنية والعمارات التجارية والتراثية، وكل ما يتعلق بالتصرفات العقارية”، لافتا، إلى أن” البرنامج هو عبارة عن سلسلة من حلقات تبسيط الإجراءات وتساهم بشكل كبير في القضاء على الفساد والروتين في منح الإجازة أو التصرفات العقارية من خلال عدم مراجعة المواطن إلى المؤسسة، ويتم التقديم عبر تطبيق إلكتروني من خلال الكومبيوتر أو الهاتف النقال “.

وأشار، إلى أن” البلدية أطلقت في الوقت الراهن منح إجازة إلكترونية فقط للمناطق السكنية، أما المشاريع الأخرى ستشمل المناطق التجارية والتراثية، موضحا، أنه” سيكون هنالك مشروع يتعلق بالتصرفات العقارية وملف الجباية الإلكترونية الذي يعد من الملفات المهمة والتي يشوبها الكثير من الفساد”.

وتابع، أنه” في حال إكمال البرنامج وتحويله إلى جباية إلكترونية، سيكون انطلاقة إيجابية على المستوى الكمي والنوعي ويحقق زيادة في الإيرادات بالإضافة إلى قتل حلقات الفساد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى