المحلية

إطلاق المرحلة الثالثة لتجهيز مدارس ميسان بـ (5) آلاف رحلة مدرسية

أعلن عضو هيئة المستشارين في رئاسة الوزراء، خليل العطواني، اليوم الأحد، إطلاق المرحلة الثالثة لتجهيز مدارس محافظة ميسان بـ (5) آلاف رحلة مدرسية.

وقال العطواني في تصريح للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز)، إنه “تم إطلاق المرحلة الثالثة من مبادرة رئيس الوزراء، محمد شياع السوداني بتجهيز مدارس محافظة ميسان بأكثر من (5) آلاف رحلة مدرسية مزدوجة لمعالجة النقص الموجود فيها”.

وأضاف، أن “عملية التوزيع شملت المدارس في مناطق وأقضية الميمونة ونواحيها، وهي كل من (ناحية الهدام والسلام وام كعيدة واقضية الكحلاء والمشرح  والمجر  وقلعة صالح وعلي والغربي وعلي الشرقي وكميت)، فضلاً عن مركز المحافظة ومناطقها الأخرى”، لافتاً إلى أن “المحافظة بحاجة إلى أكثر من (10) آلاف رحلة”.

وتابع أن “عملية التجهيز تأتي ضمن مبادرة رئيس الوزراء وانسجاماً مع البرنامج الحكومي  الخاص بدعم العملية التربوية والتعليمية ، وتهيئة الظروف البيئية المناسبة لها ، فضلاً عن تحقيق مستلزمات  نجاحها”، مؤكداً “الاستمرار أن ” المبادرة جاءت  لتلبية الحاجة الفعلية  للمدارس ومعالجة الأوضاع السيئة التي يعانيها طلبتنا الأعزاء في المحافظة”.

واشار إلى أن “المبادرة كمرحلة أولى انطلقت في محافظة الديوانية وتم تجهيزها  بأكثر من ( 7000) رحلة مدرسية مزدوجة، ثم انتقلنا الى  العاصمة بغداد كمرحلة ثانية وتم تجهيز مديرياتها الست بأكثر من (20) ألف رحلة”.

وأكد أن “المبادرة تجري بمتابعة وإشراف وتوجيه مباشر من دولة رئيس الوزراء ، ووفق برنامج معد من قبل هيئة المستشارين في رئاسة الوزراء”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى