السياسية

مجلس النواب يرفع جلسته إلى يوم غد

رفع مجلس النواب، اليوم السبت، جلسته إلى يوم غد الأحد.

وقالت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب في بيان تلقته (الاولى نيوز ): إن “رئاسة مجلس النواب قررت رفع الجلسة إلى يوم غد الأحد”، لافتة، إلى أن “مجلس النواب صوت على قرار يخص فاجعة قضاء الحمدانية، بالإضافة إلى التصويت على عدد من الدرجات الخاصة”.

وأضافت، أن “المجلس صوت على اختيار علي يوسف شكري – رئيسا لهيئة المستشارين والخبراء في رئاسة الجمهورية  ( إشارة لكتاب رئيس الجمهورية )، فيما صادق على انتخاب باسم محمد يونس البدري رئيسا لهيئة المساءلة والعدالة و صلاح مزاحم نائبا للرئيس ( إشارة إلى كتاب هيئة المساءلة والعدالة )”.

وأكملت، أن “المجلس أجل التصويت على مشروع قانون الهيئة الوطنية للرقابة النووية والإشعاعية والكيميائية والبايولوجية”، مبينة، أن “المجلس صوت على مشروع قانون تصديق اتفاقية بين جمهورية العراق وحكومة أرمينيا لإعفاء حاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخدمة من سمة الدخول، وصوت على مشروع قانون تصديق اتفاقية اعفاء حاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخدمة من سمة الدخول بين حكومة العراق وحكومة قبرص”.

وبينت، أن “المجلس أجل التصويت على مشروع قانون الإحصاء ونظم المعلومات الجغرافية إلى جلسة الغد، فيما صوت على تشكيل لجنة نيابية باسم لجنة العشائر  وفصلها عن لجنة الأوقاف والشؤون الدينية واستثناء تشكيلها من النظام الداخلي للمجلس، وأجل القراءة الأولى لمشروع قانون انضمام جمهورية العراق إلى الاتفاق الدولي لزيت الزيتون وزيت المائدة لعام 2015”.

وتابعت، أن “المجلس أنهى تقرير ومناقشة مقترح قانون التعديل الأول لقانون إقامة الأجانب رقم (76) لسنة 2017، بالإضافة إلى إنهاء القراءة الأولى لمشروع قانون تصديق اتفاقية النقل الجوي بين حكومة جمهورية العراق وحكومة دولة قطر”.

وأكملت، أن “المجلس أنهى تقرير ومناقشة مشروع قانون تعديل قانون انضمام العراق إلى الاتفاقية الدولية لخطوط التحميل لعام 1966 والبروتوكول المعدل لها لعام 1988 المعدل في عام 2003 رقم 4 لسنة 2020”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى