الرياضية

إنجاز تاريخي غير مسبوق ينتظر محمد صلاح في البريميرليغ

يطارد الدولي المصري محمد صلاح نجم ليفربول إنجازا تاريخيا جديدا حين يلتقي فريقه أمام أستون فيلا بالدوري الإنجليزي الممتاز.

ويلعب محمد صلاح مع ليفربول آخر مباراة على ملعب “أنفيلد” هذا الموسم ضد أستون فيلا ضمن منافسات الجولة الـ37 قبل الأخيرة لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2022-2023.

وكان محمد صلاح صنع جميع الأهداف لليفربول في الفوز على ليستر سيتي 3-0 بملعب “كينغ باور”، ليقود “الريدز” لتحقيق الانتصار السابع على التوالي والحفاظ على آمالهم الضعيفة في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا بالموسم المقبل.

وبعد صناعته لـ3 أهداف يوم الإثنين الماضي، بات محمد صلاح على بعد هدف واحد من تحقيق إنجاز غير مسبوق في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ماذا ينتظر محمد صلاح أمام أستون فيلا؟

صلاح يملك في رصيده هذا الموسم 19 هدفًا و10 تمريرات حاسمة في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ورغم معاناة ليفربول هذا الموسم، فإنه لا يتفوق على النجم المصري في ترتيب الهدافين سوى النرويجي إيرلينغ هالاند مهاجم مانشستر سيتي وهاري كين نجم توتنهام وإيفان توني لاعب برينتفورد على الترتيب.

هذا يعني أنه إذا كان صاحب الـ30 عاما قادرًا على هز الشباك في أي من المباراتين الأخيرتين للريدز ضد أستون فيلا أو ساوثهامبتون، فسيصبح أول لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز الممتد لـ31 عامًا، يسجل 20 هدفًا ويقدم 10 تمريرات حاسمة في 3 مواسم مختلفة.

وكان محمد صلاح فعل ذلك في مناسبتين، الأولى في موسمه الأول مع ليفربول 2017-2018، حين حطم الرقم القياسي في الدوري الإنجليزي الممتاز لعدد الأهداف في الموسم المكون من 38 مباراة بتسجيل 32 هدفا، في الوقت الذي صنع فيه 10 أهداف أخرى.

وعاد صلاح ليكرر هذا الإنجاز بعد أربع سنوات خلال الموسم الماضي 2021-2022، عندما سجل 23 هدفًا وقدم 13 تمريرة حاسمة، وهو الموسم الذي خسر فيه فريق الألماني يورغن كلوب لقب الدوري الإنجليزي الممتاز بفارق نقطة عن مانشستر سيتي، على الرغم من حصد 92 نقطة.

هل يحطم محمد صلاح إنجاز تييرى هنري في الدوري الإنجليزي الممتاز؟

وبالتالي، إذا تمكن صلاح من تسجيل هدف على الأقل في مباراتيه المقبلتين، سيحطم إنجاز الفرنسي تيري هنري، أسطورة أرسنال.

هنري تمكن من تسجيل 20 هدفا أو أكثر وصناعة 10 أهداف أو أكثر في موسمين مختلفين خلال مواسمه الثمانية في شمال لندن.

صلاح وهنري

وكان هنري سجل 24 هدفًا وقدم 20 تمريرة حاسمة في الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2002-2003، حين حقق أرسنال المركز الثاني خلف مانشستر يونايتد، ثم عاد في موسم 2004-2005، ليسجل 25 هدفًا ويقدم 14 تمريرة حاسمة، حيث احتل “الجانرز” الوصافة أيضا خلف تشيلسي.

وعلى الرغم من عدم زيارته للشباك في مواجهة ليستر، غير أن صلاح في طريقه أيضًا ليصبح أول لاعب في ليفربول يسجل 20 هدفًا في البريميرليغ في 3 مواسم متتالية.

يذكر أن “مو” أصبح أول لاعب في تاريخ ليفربول يسجل في 9 مباريات متتالية على ملعب “أنفيلد” في كل المسابقات، وبالتالي سيسعى لتعزيز ذلك الرقم بالمباراة العاشرة ضد أستون فيلا، كما أصبح خامس هدافي “الريدز” عبر التاريخ برصيد 186 هدفا معادلاً رقم الأسطورة ستيفن جيرارد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى