العربية والدولية

إيران: أي إجراء أمريكي ضد الملاحة القانونية لسفننا سيلقى ردا حاسما

وصف المتحدث باسم الخارجية الإيرانية عباس موسوي، الاثنين، تهديدات المسؤولين الأمريكيين بالوقحة، مؤكدا أن أي إجراء أمريكي ضد الملاحة القانونية لسفننا سيلقى ردا حاسما وبالتالي تتحمل أمريكا تداعيات أي أجراء غير حكيم ضد السفن الإيرانية.
ووفقا لوكالة “إرنا”، قال موسوي في مؤتمره الصحفي الأسبوعي إن “کراهية أمريكا لدولة معينة لا تبرر لها عرقلة التبادل القانوني مع هذه الدولة ولا يتيح لها مضايقة الدول الأخرى”.
وأوضح أن الخارجية الإيرانية أعلنت التحذيرات اللازمة للإجراءات الأمريكية عن طريق السفير السويسري في طهران، وعن طريق ممثلية ايران في الأمم المتحدة، ومن خلال الرسالة التي بعثها وزير الخارجية محمد جواد ظريف إلى الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتريش.
وأكد موسوي أن أمريكا في عهد ترامب بصدد زعزعة الاستقرار العالمي، والإخلال بالمعايير العالمية وهذا ما يجب أن تتعامل معه الدول والشعوب على أنه ناقوس خطر يستدعي منها الدفاع عن القوانين الدولية.
وبشأن اقتراح السناتور الأمريكي السابق فاينستاين حول إيجاد علاقة بين ايران وأمريكا، قال موسوي اننا لا نكترث كثيرا للكلام والتصريحات، لأننا نملك رصيدا سيئا للأمريكيين من نقض العهود، وعدم الالتزام بالاتفاقيات التي وقعوا عليها، وبالتالي من المستبعد أن تقوم ايران على المستوى الرسمي بالاتصال بالمسؤولين الأمريكيين.

متابعة / الاولى نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى