slideالسياسية

ائتلاف علاوي يدعو الى الاعتذار وفتح تحقيق مع من نشر خبرا بشان احالة نواب رئيس الجمهورية الى القضاء

الاولى نيوز / بغداد
دعت الكتلة النيابية لإئتلاف الوطنية، صحيفة محلية ووسائل اعلام تبنت خبرا غير دقيق ومفبرك عن احالة نواب رئيس الجمهورية الى القضاء الى اعتذار رسمي واحالة من تسبب بهذا الخطأ الى التحقيق وان لايترك الموضوع ليمر مرور الكرام.

وقال رئيس الكتلة النائب كاظم الشمري في بيان صحفي” ان ماحصل من نشر خبر مفبرك على صحيفة محلية وما تلاه من تسارع لنقل الخبر قبل التاكد من مصداقيته هو امر لايمكن السكوت عنه او تركه ليمر مرور الكرام”.

وبين” ان هذه الفبركات وبهذا الوقت الحساس من عمر العراق والعملية السياسية يحمل ابعادا خطيرة لاثارة الشارع العراقي ضد شخصيات وطنية كشخص اياد علاوي والذي تبنى منذ فترة طويلة سياسة الاعتدال والدعوة لبناء دولة المواطنة دولة المؤسسات وجاهد كثيرا لاعادة حقوق الشعب العراقي ابان النظام السابق وما تلاها بعد 2003″.

ودعا الشمري الجهات التي نشرت الخبر وخاصة الصحيفة المحلية الى “تقديم اعتذار رسمي واحالة من تسبب بهذا الخطأ الفادح الى التحقيق”.

وكانت هيئة النزاهة نفت اليوم المعلومات التي تناقلتها عددٌ من الفضائيَّات ووسائل الإعلام الأخرى حول إحالة نُوَّاب رئيس الجمهوريَّة إلى القضاء بدعوى الكسب غير المشروع” فيما نفى الناطق الرسمي باسم مجلس القضاء الاعلى القاضي عبد الستار بيرقدار تلقي القضاء أية دعوى بحق نواب رئيس الجمهورية حسب ما ذكرته صحيفة محلية بعددها الصادر اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى