العربية والدولية

ابو الغيط يشيد باسم الجامعة العربية بالقرار الدولي حول القدس

الاولى نيوز / بغداد
اشاد الامين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط بالقرار الذي اعتمدته الجمعية العامة للامم المتحدة حول القدس والرافض لأية إجراءات لتغيير طابع مدينة القدس أو وضعها أو تكوينها الديمغرافي.معربا عن “شكره وتقديره للدول التي اختارت الجانب الصحيح ووضعت المبادئ فوق المصالح واعلت من شأن القانون والشرعية الدولية”.

وذكر بيان للجامعة عن ابو الغيط قوله انه “نتيجة التصويت على هذا القرار تكشف مجددا عن حالة من الاجماع الدولي الكامل تأييدا للحق الفلسطيني مما يسهم في تثبيت هذا الحق على المستوى القانوني والاخلاقي”.

واضاف ان “التصويت يبلور للأسف حالة العزلة التي وضعت الولايات المتحدة نفسها فيها من دون مبرر مفهوم” مؤكدا ان” المرحلة القادمة ستشهد عملا عربيا مكثفا ومتضافرا من اجل تثبيت حالة الاجماع الدولي الرافض للقرار الامريكي والتصدي للتبعات السلبية لهذا القرار.”.

واوضح ان ” اللجنة الوزارية العربية المصغرة المعنية بهذا الموضوع ستعقد أولى اجتماعاتها في القريب للنظر في الخطوات القادمة وبما يبني على حالة التأييد الدولي الكاسح للموقف الفلسطيني.”.

وشدد ابو الغيط على ان ” التصويت التاريخي يعد انتصارا لهذه القيم التي تتأسس عليها المنظومة الدولية.”.

ووقفت 128 دولة من اعضاء الجمعية الاممية ، ضد اعتراف الرئيس الأميركي دونالد ترامب القدس عاصمة لإسرائيل ، فيما عارضت 9 دول اخرى القرار بشأن القدس ، وامتنعت 35 دولة عن التصويت، لصالح القرار الذي استبقته واشنطن بالتهديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى