السياسية

اتفاقية تعاون قضائي بين العراق ومصر سيتم توقيعها اليوم

يَلتقي وزير العدل، سالار عبد الستار اليوم الثلاثاء نظيره المصري المستشار عمر مروان أو من ينوب عنه لتوقيع مذكرة تفاهم وفق اللجنة العراقيَّة المصريَّة المشتركة.

وقال عبد الستار في حديث لصحيفة الرسمية تابعته (الاولى نيوز)، على هامش مشاركته في المؤتمر الثاني للأراضي الذي يعقد حالياً في القاهرة: “لدينا مذكرة تفاهم مع الجانب المصري تم الاتفاق عليها أثناء زيارة الوفد المصري الى بغداد تتضمن اتفاقية قانونية وقضائية بين العراق ومصر”.

وعن مشاركته في المؤتمر أوضح القاضي سالار أنَّ “المشاركة إيجابيَّة وفرصة لحث منظمة الأمم المتحدة المتمثلة في هابيتل على التعاون مع قوانين الدول العربيَّة وخاصة العراق كونه يعاني من مشكلات عدة بسبب النظام السابق الذي شرع قوانين مجحفة تخص نزاعات الملكيَّة وخاصة ملكيَّة  الأراضي الزراعيَّة في المناطق المتنازع عليها”.

لافتاً الى “صدور قانون جديد للنزاعات، لكن لا تزال هناك مشكلات كثيرة نتيجة للتعديلات عليها وبطء إجراءات تنفيذها لذلك شاركنا في هذا المؤتمر لحث منظمة هابيتل من أجل التدخل لحلحلة القوانين العراقيَّة”.وأشار الى أنَّ المشكلات التي حصلت بالعراق والتي تمتدُّ الى نصف قرن تحتاج الى تدخل دولي من أجل التعايش السلمي بين مكونات الشعب العراقي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى