الأمنية

اجتماع أمني لتقييم الوضع والخطط المستقبلية بشأن الحدود الدولية

أعلنت قيادة العمليات المشتركة، اليوم الاثنين، عن عقد اجتماع موسع لتقويم الوضع والخطط المستقبلية بشأن الحدود الدولية.

وقالت القيادة في بيان تلقته (الاولى نيوز)، إن “نائب قائد العمليات المشتركة الفريق الركن قيس المحمداوي ترأَّس، اليوم، اجتماعاً موسعاً في مقر القيادة، حضره قائد القوات البرية الفريق الركن قاسم المحمدي، وقائد قوات الحدود اللواء محمد سكر وقائد عمليات الأنبار وقائد عمليات الجزيرة ومعاون رئيس أركان الحشد للعمليات وضباط وهيئات الركن في القيادة، لبحث الخطط المستقبلية لتأمين الحدود الدولية وتقويم الوضع الأمني فيها لمنع عمليات التسلل والتهريب في المناطق الجغرافية الصعبة كونها مناطق صحراوية وأخرى وعرة”.

وأضاف، أن “المجتمعين ناقشوا التحديات الراهنة وتنفيذ توجيهات القائد العام للقوات المسلحة بإدامة الضغط على العناصر الإرهابية المنهزمة فضلاً عن تطوير وتمكين القطعات وتوحيد وتكثيف العمل”.

وأكد نائب قائد العمليات المشتركة “على أهمية تقديم كافة أنواع الدعم والإسناد في المجال القتالي والإداري مع الجانب الاستخباري بالإضافة إلى إعادة النظر بخطط الانفتاح ضمن قواطع المسؤولية والاستثمار الأمثل لموارد المراقبة والاستطلاع الفنية والتعامل بشكل جدِّيٍّ وعلميٍّ مع المعلومات الاستخبارية”.

وشهِد الاجتماع مجموعة من المداخلات التي تضمنت تطوير العمل الأمني والاستخباري خاصة في عملية ضبط الحدود الدولية وتعزيز الموانع في الشريط الحدودي العراقي مع دول الجوار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى