الرياضية

اجتماع جديد يحدد مصير الدوري الإنجليزي

لا يزال خطر فيروس كورونا المستجد، يطارد الدوري الإنجليزي، رغم إعلان رابطة البريميرليج استمرار المسابقة بصورة طبيعية.

لكن التصريحات الغاضبة من لاعبي الأندية ،وعلى رأسهم الإنجليزي جوردان هندرسون، قائد ليفربول، كان لها صدي واسع، بعدما اتهم المسؤولين بعدم احترام صحة وحياة اللاعبين.

وقالت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أن رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، قد تراجع نفسها في بعض القرارات الخاصة باستمرار المسابقة في هذه الظروف الصعبة.

وكشفت الصحيفة، أن رابطة البريميرليج سوف تعقد اجتماعات جديدة، اليوم الخميس، بسبب خطر ارتفاع حالات فيروس كورونا، الذي وصل لأرقام غير مسبوقة وقياسية بين اللاعبين.

وتأجلت 10 مباريات في البريميرليج هذا الشهر بسبب تفشي الفيروس وظهور 90 حالة إصابة جديدة بين اللاعبين والأجهزة الفنية في الأسبوع الماضي لكن الأندية اتفقت على استمرار البطولة خلال فترة الأعياد المزدحمة بالمباريات رغم الأزمة المتصاعدة.

وكان هندرسون قال لهيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”: “أشعر بالقلق على سلامة اللاعبين، وأرى أن البعض لا يأخذ ذلك على محمل الجد بما فيه الكفاية، خاصة في هذه الفترة مع تفشي كورونا”.

وأثرت إصابات كورونا على شكل الفرق والمسابقة، بعدما تعادل تشيلسي في آخر مباراتين، وتعادل ليفربول في آخر مواجهة نتيجة غياب عناصر أساسية أصيبت بكورونا، في حين تأجلت مباريات لتوتنهام ومانشستر يونايتد لحين تعافي اللاعبين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى