المحليةslide

اجتماع مرتقب بين المركز والاقليم بشأن إجراءات الوقاية من سلالة كورونا


أكد المتحدث باسم وزارة الصحة في حكومة إقليم كردستان آسو حويزي، اليوم الخميس، أن الوزارة تتابع تطورات انتشار السلالة الجديدة لفيروس كورونا في المحافظات العراقية فيما تحدث عن اجتماع مرتقب بين حكومتي بغداد وأربيل لتدارس ملف هذه السلالة.


وقال حويزي في حديث تلقته (الاولى نيوز) إن “لدينا خطط عديدة لمتابعة الانتشار السريع لسلالة كورونا، ولكن في الوقت الحالي ليس لدينا خطة للحظر الشامل أو منع التنقل بين المحافظات وإغلاق الطرق”.


وأضاف انه “سيتم الاسبوع المقبل عقد اجتماع مع وزارة الداخلية والحكومات المحلية في محافظات الإقليم للخروج بإجراءات لمنع انتشار السلالة الجديدة لفيروس كورونا المتحور”.


وتابع، “سيكون من بين الاجراءات تشديد إجراءات الالتزام بالوقاية”.


ويوم الاثنين الماضي (15 شباط 2021)، خرج وزير الصحة حسن التميمي، كاشفاً عن تسجيل العراق إصابات بـ “السلالة الشبح”، التي تتميّز بسرعة انتشارها، سلالة كورونا الجديدة التي ظهرت في بريطانيا، ودفعت الدول إلى الاستنفار من جديد، بعد فتح الإغلاق الذي فرضته بالسلالة التي ظهرت في العام الماضي.


السلالة الجديدة من كورونا دفعت الحكومة العراقية إلى فرض الإغلاق الجزئي مجدداً، والعودة إلى الحظر الشامل في أيام الجمعة والسبت والأحد، مما ينذر بخطر هذه السلالة، وسرعة انتشارها، وفقاً لما أكده الوزير التميمي، خصوصاً بعد ارتفاع الإصابات بشكل مفاجئ في الأيام الأخيرة ليقترب من 4 آلاف إصابة اليوم الخميس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى