العربية والدولية

ارتفاع نسبة البطالة الى 69 بالمائة في بريطانيا مع استمرار جائحة كورونا

قفزت مطالبات البطالة في بريطانيا بنسبة 69 بالمائة خلال شهر نيسان الماضي مع استمرار وباء كورونا بايقاف سوق العمل بحسب احصائية السلطات البريطانية.

وذكرت صحيفة واشنطن تايمز الامريكية في خبر اطلعت عليه (الاولى نيوز) ان “مكتب الاحصاءات الوطنية البريطاني كشف أن “مطالبات البطالة ارتفعت من 856 الفا إلى 2.1 مليون في نيسان مقارنة بالشهر الذي سبقه، فيما قال جوناثان آثو ، نائب رئيس المكتب الإحصائي الوطني للإحصاءات الاقتصادية إن الأرقام المذكورة غطت الأسابيع الأولى فقط من الإغلاق”.

واضاف ”  في شهر آذار الماضي ، استمر العمل بشكل جيد ، حيث لا يزال العمال يحسبون كموظفين ، لكن ساعات العمل انخفضت بشكل حاد في أواخر الشهر ، خاصة في قطاعات مثل الضيافة والبناء”.

من جانبها قالت وزيرة العمل والمعاشات تيريز كوفي إن ” الحكومة تركز على أولئك الذين يطالبون بإعانات بموجب الائتمان الشامل ، وهي مدفوعات رعاية لأولئك الذين يحتاجون إلى المساعدة ، بمن فيهم العاطلون”.

مضيفة أنني “أعتقد حتى الآن أن إحصائيات التوظيف تشير حقاً إلى نهاية آذار ولن يكون لدينا فهم أكثر تفصيلاً لمدة شهر آخر مما يعني ان الانخفاض الحاد مقلق جدا بالنسبة لنا

متابعة / الاولى نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى