الأمنية

استمرار تسلل المتطرفين إلى العراق.. سرّ تجيب عن أسبابه الأمن النيابية

أكد عضو لجنة الامن والدفاع النيابية النائب كاطع الركابي، الجمعة، أن الحدود العراقية السورية لاتزال تعاني من الثغرات وتسلل المتطرفين، مشيرا الى أن القوات الأمنية تحتاج إلى جهد أكبر لتأمين الحدود. 

وقال الركابي في حديث تابعته (الاولى نيوز)، إن “الحدود العراقية السورية تواجه تحديات أمنية كبيرة، لكنها تقلصت بنسبة كبيرة في السنوات الأخيرة”، مشيرا الى عدم “الوصول إلى مرحلة الإحكام النهائي لها في ظل وجود ثغرات في بعض القواطع ساعدت على استمرار تسلل العناصر المتطرفة الى العمق العراقي”.

وأضاف الركابي، “هناك جهود تبذل حاليا من أجل تحصين الحدود العراقية السورية واعتماد اكبرعلى التقنيات الحديثة، خاصة الكاميرات من اجل احتواء جغرافيا مناطق معقدة جدا”، لافتا الى أن “تأمين الحدود تمثل نقطة مهمة في الأمن القومي العراقي وبداية نهاية قطع تسلل الإرهاب القادم من وراء الحدود”. 

وأشار الى أن “هناك انجازات على الأرض في ملف تأمين الحدود السورية”، مؤكدا أن “القوات الأمنية تضبط وتعتقل العديد من المتسللين بين فترة واخرى لكن نحتاج الى جهود أكبر من أجل تأمين كامل وشامل للحدود”.

وكان جهاز الأمن الوطني أعلن، الثلاثاء (16 حزيران 2021)، استمراره في رصد محاولات تسلل بين الحدود العراقية السورية وتقديم المعلومات الى قيادة العمليات المشتركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى