الأمنية

اعتقال شخص احتال على مواطن بـ”شدة” وآخرين سرقوا مصوغات وأموالاً من منزل ببغداد

أعلنت وزارة الداخلية، السبت، القبض على متهم بالنصب والاحتيال للمواطنين بمبلغ  عشرة الآف دولار واثنين آخرين بالسرقة في العاصمة بغداد.
 
وذكرت الوزارة في بيان تلقت (الاولى نيوز) نسخة منه، أن “مفارز مديرية مكافحة إجرام بغداد / مكتب مكافحة إجرام التاجي تمكنت من إلقاء القبض على متهم لقيامه بالاحتيال على احد المواطنين وأخذ مبلغ  10000 دولار منه ضمن قاطع المسؤولية، حيث تم عرض الموضوع أمام قاضي التحقيق وقرر توقيف المتهم وفق أحكام المادة 456 من قانون العقوبات”.
 
وأضاف أن ” مفارز مكتب مكافحة إجرام باب الشيخ تمكنت من القبض على متهمين اثنين، لقيامهما بالدخول الى دار احد المواطنين وسرقة مبلغ قدره أربعة ملايين دينار عراقي مع مصوغات ذهبية من داخل الدار، حيث دونت أقوال المتهمين بالاعتراف عن جريمة السرقة وصدقت قضائيا وفق أحكام المادة 446 من قانون العقوبات”.
 
كما تمكنت القوات الأمنية من “تنفيذ أوامر قبض بحق عدد من المتهمين بقضايا سرقة، وتزوير، ومطلوبين بقضايا جنائية مختلفة ضمن مكاتب مكافحة الإجرام في جانبي الكرخ والرصافة من العاصمة بغداد، حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم وتقديمهم إلى القضاء لينالوا جزاءهم العادل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى