السياسية

الأسدي خلال لقائه ميقاتي: رئيس الوزراء داعم للبنان

أكد وزير العمل، أحمد الأسدي، اليوم الثلاثاء، خلال زيارته إلى لبنان، دعم رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، حكومة وشعب لبنان، فيما وجه دعوة للمستثمرين اللبنانيين المساهمة في حملة الإعمار التي تشهدها البلاد.

وقال الأسدي، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز ): “التقينا رئيس الحكومة اللبناني نجيب ميقاتي، وحملنا له تحيات رئيس الوزراء وتمنيات الحكومة والشعب العراقي لشعب وحكومة لبنان بالاستقرار وبأن يتجاوز لبنان الشقيق أزمته الحالية”. 
وأضاف أن “العراق يقف مع لبنان اليوم وغداً كما وقف معه الأمس، لبنان والعراق حالة واحدة، مبيناً أن “حكومة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، تؤكد هذا الدعم سيستمر”.
وأشار إلى أن “لقاء وزير الطاقة اللبناني يوم أمس مع رئيس الوزراء ومع وزير النفط العراقي كان لقاءً إيجابياً وهنالك طلب من لبنان لزيادة حصة النفط الأسود الممنوح الى لبنان والأمر هو قيد الدراسة الفنية والتقنية، ولكننا ملتزمون باستمرار هذا الدعم للبنان”.
وأضاف: “تحدثنا أيضاً للرئيس ميقاتي، عن الاستقرار الذي يشهده العراق حالياً، بعد تشكيل الحكومة الحالية، وأن العراق مقبل على طفرة في مجال الاستثمار و الإسكان والإعمار والبناء”، داعياً “المستثمرين اللبنانيين المساهمة والمشاركة، في هذا التطور والتقدم”.
من جانبه، أعلن وزير العمل اللبناني مصطفى بيروم، اليوم الثلاثاء، أنه بصدد توقيع اتفاقية مع نظيره وزير العمل العراقي، أحمد الأسدي، من أجل حماية العمالة في البلدين وحفظ حقوقهم.
وقال بيروم، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز ): “وزير العمل العراقي أحمد الأسدي وخلال لقائه رئيس الحكومة اللبناني نجيب ميقاتي، أكد موقف العراق الداعم للبنان والذي يعد موقفاً استراتيجياً للحكومة العراقية”.
وأشار إلى أن “العراق يقف الى جانب لبنان للتشابه الكثير بين البلدين، ولكن نحن نطمح بتعزيز ما هو الايجابي في الدولتين من أجل مصالح الشعبين”.
وأكد أن “العراق ملتزم بحصة لبنان بالوقود، وأنه يعمل على زيادة الحصة، ولكن هناك دراسة تقنية للتأكد من الشفافية في هذا المجال”.
وتابع: تكلمنا أيضاً بـ “مسألة مصالح البلدين والعمالة في البلدين بما يخص طبيعة الزيارة”.
ولفت إلى “إننا اليوم بصدد توقيع اتفاقية مذكرة تفاهم في وزارة العمل من أجل حماية العمالة في البلدين “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى