السياسية

الأسد: زيارة رئيس الوزراء العراقي تشكل نقلة نوعية في اطار العلاقات الاخوية

أكد الرئيس السوري بشار الأسد، اليوم الأحد، أن زيارة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني تشكل نقلة نوعية في إطار العلاقات الأخوية.

وقال الأسد في مؤتمر صحفي عقده مع رئيس الوزراء محمد شياع السوداني بالعاصمة دمشق، وتابعته (الاولى نيوز): إن “العلاقات بين البلدين عريقة ولدينا تأريخ طويل ومشترك مع العراق، حيث وقف الشعب العراقي إلى جانب الشعب السوري في معاناته”، مبيناً، أن “العراق رفض منذ البداية جميع أنواع العدوان على سوريا”.

وأضاف الأسد، أن “العراق كان صوت سوريا حكومة وشعباً بالمحافل المختلفة، كما رفض كل التبريرات التي وقفت ضد سوريا”، مشيراً إلى “وقفة العراق مع سوريا في محنة الزلزال وتقديمه العديد من المساعدات”.

وتابع “نحيي الجيش العراقي والحشد الشعبي لمحاربتهما الإرهاب”، لافتاً الى أن “الإرهاب من أهم التحديات التي نواجهها في المنطقة”.

وأوضح “تحدثنا مع رئيس الوزراء محمد شياع السوداني عن الوضع العربي وتحديات المنطقة”، منوهاً بأن “الوضع العربي الآن في مرحلة إيجابية”.

وذكر “بحثنا مع رئيس الوزراء محمد شياع السوداني ملف مكافحة المخدرات، والعلاقات الاقتصادية وخطوات تعزيزها بين العراق وسوريا”.

ولفت إلى، أن “زيارة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني ستشكل نقلة نوعية وعملية في إطار العلاقات الاخوية”، مؤكداً أن “هوية العراق ستبقى عربية أصيلة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى