السياسية

رئيس الوزراء: الابواب مفتوحة بشأن تبادل الاستثمار

أكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، الاتفاق مع الجانب السوري على إيجاد آليَّات تنسيق لمواجهة المخدرات، وفيما شدد على ضرورة ضمان حصص مائية عادلة، أشار إلى، أن أبواب العراق مفتوحة للاستثمار.

وقال رئيس الوزراء خلال مؤتمر صحفي عقده مع الرئيس السوري بشار الأسد في العاصمة السورية دمشق، وتابعته (الاولى نيوز): إن “العراق وسوريا بلدان مترابطان وبينهما روابط مشتركة”، مشيراً الى “ضرورة التنسيق لمواجهة التحديات التي تواجه العراق وسوريا”.

وأضاف السوداني، أن “الأمن والاستقرار بين البلدين عاملان يدفعان نحو مزيد من الترابط لمواجهة التحديات التي تواجه بلدينا”، مؤكداً “دعم العراق لسوريا”.

وأوضح، أن “مفتاح أمن المنطقة والاستقرار هو وضع اقتصادي جيد”، مؤكداً، أن “أبواب العراق مفتوحة للاستثمار”.

وتابع، أن “هناك تحديات مشتركة مع سوريا”، لافتاً إلى، أن “البلدين يواجهان تحديات شحّ المياه ويجب التعاون لضمان الحصص المائية العادلة”.

وأشار إلى، أن “الإرهاب انحسر في العراق وهزم، إذ وقفت القوات المسلحة بضراوة ضد الإرهابيين”، منوهاً بأن “العراق وسوريا اتفقا على إيجاد آليات للتنسيق لمواجهة المخدرات”.

ولفت إلى، أن “العراق عمل جاهداً على عودة سوريا إلى مقعدها في الجامعة العربية”، معرباً عن “اعتزاز الشعب العراقي بصمود الشعب السوري في مواجهة أعتى هجمة إرهابية تعرض لها”.

وذكر، أن “العراق التزم في إعادة مواطنيه من مخيم الهول”.

وجدد السوداني “رفض العراق للاحتلال الإسرائيلي”، مؤكداً “موقف العراق الثابت تجاه القضية الفلسطينية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى