الأقتصادية

الأسهم الأوروبية تغادر قاع الخسائر بفضل مكاسب التكنولوجيا

ارتدت سوق الأسهم الأوروبية عن خسائرها الأولية وأغلقت على ارتفاع اليوم الأربعاء مقتفية مكاسب بورصة وول ستريت بدعم من آمال بتعاف اقتصادي ومكاسب لقطاع التكنولوجيا.

وأنهى المؤشر ستوكس 600 الأوروبي جلسة التداول مرتفعا 1% بعد أن كان هبط بما يصل إلى 0.8% عند الفتح. وصعد المؤشر الرئيسي لأسهم منطقة اليورو 1.4%.

ودفعت بداية متفائلة لبورصة وول ستريت، أثارتها مكاسب قياسية لفيسبوك وأمازون دون كوم، الأسهم الأوروبية لتسجل أقوى إغلاق في ثلاثة أسابيع، بحسب رويترز.

وقادت أسهم التكنولوجيا مكاسب السوق الأوروبية مع صعود مؤشرها 2.2% بينما ارتفع قطاعا الكيماويات والنفط والغاز 1.7% لكل منهما، وهو ما ساعد في الارتداد عن خسائرها الأولية التي أثارتها شكوك مستمرة حول لقاح محتمل لفيروس كورونا.

وتوقع البنك المركزي الأوروبي، في تصريحات سابقة لرئيسته كريستين لاجارد، أن حكومات منطقة اليورو ربما تحتاج لاقتراض 1.5 تريليون يورو إضافي هذا العام كي تكون لدى اقتصاداتها الموارد الكافية في ظل جائحة فيروس كورونا. 

وأوضحت لاجارد: “يقدر البنك المركزي الأوروبي أن الاحتياجات التمويلية الحكومية الإضافية في منطقة اليورو هذا العام الناجمة عن الركود وأن التدابير المالية المطلوبة ربما تتجاوز 10% من الناتج المحلي الإجمالي للتكتل”، وذلك مع توقعات بانخفاض الناتج المحلي الإجمالي بنحو 8%”.

متابعة / الاولى نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى