المحلية

الأمانة العامة تحدد موعد تقديم التصاميم الخاصة بمشروع مدينة الصدر الجديدة

حددت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، اليوم الاثنين، موعد تقديم التصاميم الخاصة بمشروع مدينة الصدر الجديدة، فيما أكدت قرب أطلاق 5 مشاريع للمدن السكنية الجديدة ببغداد وعدد من المحافظات.

وقال المتحدث باسم الأمانة حيدر مجيد، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): إن “رئيس الوزراء محمد شياع السوداني وجه بحسم التوقيع مع الشركات الاستشارية الرصينة لتتولى التصاميم الخاصة بالبنى التحتية لمشروع مدينة الصدر الجديدة”.

وأشار إلى، أنه “تم تحديد فترة 5 أشهر لتقديم تصاميم المشاريع، ومن ثم الشروع بالاحالة والإعلان والإدراج وعرضها كفرصة استثمارية للشركات”، مؤكداً ان “التمويل المالي للمشروع موجود ضمن الموازنة”.

وأضاف، أن “الشركة الاستشارية ستضع التصاميم المناسبة للأبنية، أن كانت عمودية او أفقية، وهي تدرس كافة الجوانب الحياتية والبيئية والظروف المعيشية ومن ثم الشروع بالإنشاء”، موضحاً أن “الأمانة العامة لمجلس الوزراء حسمت إجراءات قطعة الأرض التي تبلغ مساحتها 4400 دونم لإقامة مشروع مدينة الصدر الجديدة عليها، وتخصيصها لصالح أمانة بغداد بعد حل كل التعارضات بين الجهات الرسمية وأمانة بغداد والمواطنين”.

وأكد مجيد، أن “الحكومة جادة بإنشاء مدينة الصدر الجديدة، الذي جاء بالتزامن مع البرنامج الوزاري، وايضاً جاء بالتزامن مع مشروع المدن السكنية كاملة الخدمات التي أعلن عنها رئيس الوزراء محمد شياع السوداني”.

ولفت إلى، أن “هنالك 15 مدينة سكنية، حيث سيتم إطلاق المرحلة الاولى منها قريباً وهي خمس مدن في بغداد وعدد من المحافظات”.

وأعلنت أمانة بغداد، في وقت سابق، عن توقيع عقد الخدمات الاستشارية لمشروع إعداد تصاميم مدينة الصدر الجديدة، فيما أشارت إلى أن مدن السكن الجديدة ستحدث انعكاسا على أسعار الوحدات في العاصمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى