المحلية

الأمانة العامة تعلن الشروع بإعداد مشاريع صندوق إعمار ذي قار للعام المقبل

أحصت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، اليوم السبت، المشاريع المنجزة وقيد الإنجاز ضمن صندوق إعمار محافظة ذي قار، وفيما أكدت الشروع بإعداد مشاريع الصندوق للعام المقبل 2024، أعلنت عن انطلاقة جديدة وثورة عمرانية إضافية في المحافظة.

وقال المتحدث باسم الأمانة العامة، حيدر مجيد، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز)، إن “صندوق إعمار ذي قار، واحد من المشاريع المهمة جداً في العراق”، لافتاً إلى أن “ذي قار أول محافظة تشهد انطلاق ما يقارب 226 مشروعاً، وأول مرة تشهد انطلاق هكذا ثورة عمرانية”.

وأضاف مجيد، أن “عدد المشاريع المنجزة والمستلمة بلغ 152 مشروعاً، تشمل جميع القطاعات الأساسية لجميع الوحدات الإدارية لمحافظة ذي قار، وتمثل (البنى التحتية، الطرق والجسور، الكهرباء، الصحة، التربية، وشبكة المجاري)، إضافة إلى الجانب الأمني، إذ أولت الأمانة العامة لمجلس الوزراء أهمية لهذا الملف”.

ولفت إلى أن “المحافظة شهدت عملية تأهيل قيادة شرطة محافظة ذي قار، وإنشاء بناية، وإعمار وتأهيل عدد من مراكز الشرطة، إضافة إلى تجهيز عدد من الآليات للقوات الأمنية وآليات تخصصية لدائرة بلدية محافظة ذي قار”، مبيناً أن “بقية المشاريع حققت نسب إنجاز متفاوتة، إذ بلغت نسب إنجاز بعضها أكثر من 50 بالمئة، وأخرى إنجازها تجاوز الـ75%، والعمل مستمر ومن دون وجود توقفات”.

وتابع: “الإيجابي بهذا المشروع يتمثل بأن أكثر من 96% من الشركات المنفذة هي من داخل محافظة ذي قار، الأمر الذي أدى إلى تشغيل العديد من الأيادي العاملة من داخل المحافظة وتحريك عجلة السوق في محافظة ذي قار والمحافظات المجاورة أيضاً”.

وأكد أن “العمل جارٍ على قدم وساق في إعداد مشاريع الصندوق للمرحلة المقبلة للعام 2024، والأمانة العامة لمجلس الوزراء متواصلة بشكل مستمر بإشراف مباشر من قبل أمينها، مع رئيس الصندوق والكوادر الهندسية والفنية والإدارة المحلية ممثلة بمحافظ ذي قار، وهنالك زيارات ميدانية مستمرة لمتابعة هذا الملف الحيوي والمهم”.

وأشار إلى أن “محافظة ذي قار ستشهد انطلاقة جديدة وثورة عمرانية إضافية، وستكون واجهة حضارية لما تمثله من تاريخ للعراق”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى