المحلية

الأمانة العامة: خدمة منح إجازات البناء إلكترونياً ستنفذ في جميع البلديات تباعاً

أوضحت دائرة مركز البيانات الوطني في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، اليوم الخميس، بشأن خدمة منح إجازات البناء إلكترونياً بعد إطلاقها في بلدية الرصافة، فيما أكد أن الخدمة ستنفذ في جميع البلديات تباعاً.

وقال مدير مشاريع مركز البيانات الوطني مصطفى حسنين، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): إن “التقديم على إجازات البناء يعد من المسائل المعقدة، كون أن هذه الخدمة تأخذ فترة طويلة في الإنجاز من خلال مراجعة دائرة التسجيل العقاري والضريبة وإتمام المعاملة في أمانة بغداد”.

وأضاف حسنين، أن “مشروع التقديم على إجازات البناء إلكترونياً أطلق أمس الأول بشكل مبدئي في بلدية الرصافة، وتباعاً سيتم تنفيذه في باقي البلديات، ومستقبلاً ستكون هذه الخدمة متاحة في المحافظات”، مبيناً أن “هذه الخدمة تمت بجهود دائرة مركز البيانات الوطني وبالتنسيق مع أمانة بغداد”.

وأوضح، أن “المركز أخذ المخططات لإنجاز العملية وقام بدراستها وتبسيط الإجراءات من أجل الوصول إلى نتيجة مرضية تليق بالمواطن”، منوهاً إلى أنه “بإمكان المواطن القيام بالتقديم على المعاملة واستلامها إلكترونياً دون الحاجة لحضوره”.

ولفت إلى أن “هذه الخدمة نفذت استناداً إلى توجيهات رئيس الوزراء، حيث أوصى بإشراك عمل دائرة التسجيل العقاري ودائرة الضريبة بخدمة إلكترونية، وبالتالي فإن المواطن يستغني عن الحاجة لمراجعة الدائرتين”.

وتابع أنه “تم توفير الاحتياجات المادية وتدريب الملاكات في دائرتي التسجيل العقاري والضريبة من أجل إنجاز الخدمة إلكترونياً”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى