أخبار عامة

الأمين العام لمجلس الوزراء يترأس اجتماعا لمناقشة آلية تنفيذ مشروع الكيبل الضوئي

الاولى نيوز / بغداد

ترأس الأمين العام لمجلس الوزراء مهدي العلاق بحضور امينة بغداد وكالة ذكرى علوش اجتماعا تنسيقيا مع الجهات ذات العلاقة لمناقشة آلية تنفيذ عقد مد الكيبل الضوئي الخاص بمشروع الحكومة الالكترونية.

وأكد العلاق خلال اللقاء بحسب بيان لامانة مجلس الوزراء” على أهمية التنسيق بين الجهات المعنية الى اعلى المستويات حرصاً على إزالة العقبات التي قد تؤثر على انجاز هذا المشروع، مشيرا الى توصيات الحكومة العراقية ومتابعة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي بضرورة الإسراع في انجاز البنى التحتية التي تخدم مشروع الكيبل الضوئي الذي يخدم كل مؤسسات الدولة ويسهم في تحسين مستوى الخدمات المقدمة، والدقة في انجاز الاعمال وتطوير الاداء بالتخلص من الاساليب التقليدية”.

وجرى خلال اللقاء بحث آلية التنسيق بين الجهات لتجنب التداخل في تنفيذ مراحل المشروع مع القطاعات الخدمية الأخرى كشبكات الماء والكهرباء والطرق واستحصال الموافقات الأصولية لبدء العمل من قبل الجهة المنفذة، وأوصى المجتمعون بتسمية لجان فرعية للمتابعة الميدانية واطلاع اللجنة التنسيقية العليا على مراحل تنفيذ المشروع”.

وحضر اللقاء بحسب البيان وكيلا وزيري الاتصالات والكهرباء ومدير عام التشغيل والتحكم في وزارة الكهرباء ومدير شركة الاتصالات والبريد وممثل عن قيادة عمليات بغداد إضافة الى سكرتارية لجنة تنسيق وإدارة النشاط الحكومي باتجاه انشاء الحوكمة الالكترونية”.

واشار البيان” الى ان هذا المشروع الضخم يهدف الى توحيد السياسات والاجراءات والاسس لتقنيات المعلومات والاتصالات المستخدمة من قبل الجهات الحكومية لزيادة كفاءة أداء الانظمة التقنية ومساهمتها في تبادل المعلومات بين الجهات الحكومية بكفاءة عالية لاختصار الاجراءات المطولة ويسهم في الوصول الى حكومة الكترونية متكاملة عالية الكفاءة توفر خدمات عالية الجودة للمواطنين وتقضي على الفساد تماشيا مع رؤية الحكومة العراقية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى