السياسية

الأمين العام لمجلس الوزراء يستقبل سفيرة مملكة النرويج في العراق

استقبل الأمين العام لمجلس الوزراء السيد حميد نعيم الغزي، سفيرة مملكة النرويج غير المقيمة في العراق، السيدة تون اليزابيث.


وأكد الأمين العام لمجلس الوزراء خلال اللقاء، أن الحكومة العراقية جادة في الانفتاح على دول العالم، لما تمتلكه من أرض خصبة لإقامة المشروعات الاستثمارية والمساهمة في تدوير عجلة الإعمار في عموم مناطق العراق، وتتطلع إلى أن يكون للنرويج الدور الكبير في هذا المجال.


وفيما يخص برنامج إعادة الاستقرار إلى المناطق المحررة، أشار السيد الغزي، إلى أن الحكومة العراقية عازمة على إنهاء هذا الملف، وأن وزارة الهجرة والمهجرين تقدمت خطوات كبيرة باتجاه إغلاق عدد كبير من المخيمات وإعادة النازحين إلى مناطقهم بصورة طوعية، بعد أن ساهمت الوزارات ذات العلاقة والمنظمات الدولية، بإعادة البنى التحتية ومشروعات الطرق والمدارس وشبكات المياه والطاقة الكهربائية.


وأشادت السيدة اليزابيث، بجهود الحكومة العراقية لإعادة الاستقرار في المناطق المحررة، وتنسيقها العالي مع المجتمع الدولي، معلنة استعداد مملكة النرويج بمد يد العون للإسهام في إنهاء ملف النازحين وتأهيل المناطق المحررة،


كما أعربت علن أملها في أن تأخذ الشركات النرويجية دورها في إعمار العراق وإقامة المشروعات الاستثمارية، سيما وأن شركاتها باشرت بتنفيذ المشروعات الخاصة بالطاقة الشمسية في محافظة كربلاء وناحية الإسكندرية.

A33927D3 7634 435B A45A 630D97901259

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
9 آيار 2021

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى