المحلية

الأنبار: افتتاح مشروع لتدريب الشباب على مهارات سوق العمل

أعلنت محافظة الأنبار، اليوم الخميس، افتتاح مشروع لتدريب أكثر من 350 شابا على مختلف المهن والمهارات في سوق العمل، فيما أشار برنامج الأغذية العالمي إلى تنفيذ المشروع في 14 محافظة أخرى.

وقال مدير مركز التدريب المهني في الأنبار أحمد محمد زكي للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): إن” المحافظة افتتحت مشروع التمكين الاقتصادي للشباب برعاية المحافظ وحضور معاونة ممثل برنامج الأغذية العالمي في العراق ومديرية العمل والشؤون الاجتماعية”.

وأوضح، أن” المشروع يتضمن تدريب أكثر من 350 متدربا ومتدربة في 10 مهن وإكسابهم المهارات التي تؤهلهم لإيجاد وظائف ملائمة لهم في سوق العمل”.

من جانبها، أكدت معاونة ممثل برنامج الأغذية العالمي في العراق إكرام الهوني، أن” برنامج الأغذية العالمي كان متواجدا في المحافظة منذ أزمة النزوح، لتقديم المساعدات لملايين النازحين من المحافظة والمحافظات الأخرى”.

وأضافت” نتوجه اليوم لقطاع التنمية وبناء سبل المعيشة والقدرة على الصمود للمجتمعات المتأثرة بالوضع الاقتصادي والأزمة التي خلفها ظهور عصابات داعش الإرهابية”، لافتة إلى، أن” العمل يتم بالتنسيق مع الحكومة المحلية ومركز التدريب المهني في المحافظة من أجل تنفيذ مشروع توفير التدريبات المهنية لشريحة الشباب”.

وتابعت، أن” المشروع نفذ بطريقة مشابهة في 14 محافظة بالعراق والدورات مجانية مع احتساب أجور نقل للمشاركين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى