الأمنية

الإطاحة بعصابة تتاجر بالاثار واخرى بالتلاعب في اسعار الصرف ببغداد

أعلنت المديرية العامة للاستخبارات والأمن، في وزارة الدفاع، اليوم الثلاثاء، الإطاحة بعصابة تتاجر بالاثار وأخرى تتلاعب بأسعار الصرف في بغداد، فيما أشارت إلى القبض على تاجر مخدرات بعملية منفصلة في محافظة الديوانية.

وذكر بيان للمديرية، تلقته (الاولى نيوز)، أنه “من خلال المتابعة الميدانية الدقيقة وبعد استحصال الموافقات القضائية تمكنت مفارز مديرية استخبارات وامن بغداد من الاطاحة بمتهمين اثنين يقومان بالاتجار بالاثار في منطقة الكرادة ببغداد، حيث تم ضبط بحوزتهما قطع واختام والواح اثرية”، مشيراً إلى أنه “تم مصادره المواد واحالتهما الى الجهات المعنية أصولياً”.

وعلى صعيد متصل أوضح البيان، أن “مفارز المديرية ذاتها تمكنت من القاء القبض على ثلاثة متهمين بمنطقة العرصات ببغداد يتلاعبون باسعار الصرف والقيام بعمليات الحوالات الداخلية والخارجية بخلاف تعليمات البنك المركزي العراقي، مما يوثر سلباً على الآقتصاد الوطني وخلق ازمة وتضارب باسعار العملة”.

وتابع، انه “تم ضبط مبالغ مالية تقدر بـ(2) مليار دينار بالاضافة الى 500000 دولار اميركي، و(2500) دولار امريكي مزيف وسلاح كلاشنكوف عدد(٢) ومسدس بحوزتهم”.

وأشار إلى، أنه ” تم اتخاذ الاجراءات اللازمة بحقهم واحالتهم الى الجهات ذات الاختصاص”.

وفي سياق منفصل، ذكر البيان، أن “مفارز مديرية استخبارات وامن الديوانية التابعة الى المديرية، تمكنت من القبض على احد تجار ومروجي المواد المخدرة في قضاء الحمزة الشرقي بمحافظة الديوانية”.

ولفت إلى، أن “المتهم، صادرة بحقه مذكرة قبض وفق احكام الماده(28) مخدرات وهو احد ابرز اهداف المديرية انفاً”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى