الأمنية

الإطاحة بـ 5 من تجار المخدرات والآثار والابتزاز ببغداد وكركوك وتحرير مختطفة في ناحية الرشيد

أعلنت المديرية العامة للاستخبارات والأمن التابعة لوزارة الدفاع، الإطاحة بـ 5 من تجار المخدرات والآثار والابتزاز في بغداد وكركوك، وتحرير مختطفة في ناحية الرشيد.

وذكرت المديرية في بيان، تلقته (الاولى نيوز)، أنه “بواجبات منفصلة مُستندة إلى معلومات استخبارية، نفذتها مفارز مديرية استخبارات وأمن بغداد التابعة إلى المديرية العامة للاستخبارات والأمن بوزارة الدفاع، في مناطق متفرقة من العاصمة، أسفرت عن الإطاحة باثنين من مروجي وتجار المواد المخدرة في منطقة العرصات ببغداد، منبها بأن العملية جاءت وفق مذكرات قبض صادرة بحقهما (28) مخدرات”.
وأضاف البيان، أنه “من خلال كمين محكم، ألقت المفارز الميدانية القبض على متهم يمارس عمليات التجارة بالقطع الأثرية في منطقة الكرادة، حيث ضبط بحوزته بالجرم المشهود قطعة أثرية كان يروم بيعها”، ومن جهة أخرى، “استطاعت مفارز المديرية ذاتها من تحرير مختطفة في ناحية الرشيد، التي تم خطفها مسبقا في ناحية اللطيفية ومساومة ذويها مقابل مبالغ مالية، حيث تم تسليم المخطوفة إلى الجهات المعنية”.
وأوضح، أنه “وعلى صعيد آخر تمكنت المديرية من ضبط أحد المتهمين لقيامه بابتزاز المواطنين وتهديدهم عن طريق برامج التواصل الاجتماعي، تم القبض من خلال تواجده في منطقة الكرادة ببغداد، بناء على مذكرة قبض صادرة بحقه (435) من قانون العقوبات”.
وتابع، أن “مفارز مديرية استخبارات وأمن كركوك تمكنت أيضا من إلقاء القبض على مروج ومتعاطٍ للمواد المخدرة في منطقة كوركة جال – محافظة كركوك، الصادرة بحقه مذكرة قضائية وفق المادة (28) مخدرات، حيث تم إحالته إلى الجهات التحقيقية المختصة لإكمال الإجراءات القانونية اللازمة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى