الأمنية

الإطاحة بـ4 مطلوبين بتهم الإرهاب وتجارة المخدرات والتلاعب بسعر الصرف في محافظتين

أعلنت خلية الإعلام الأمني، اليوم الخميس، الإطاحة بـ4 مطلوبين بتهم الإرهاب وتجارة المخدرات والآثار والتلاعب بسعر الصرف في محافظتي بغداد وذي قار.

وذكر بيان للخلية، تلقته (الاولى نيوز)، أنه “بواجبين منفصلين وبجهد استخباري امتاز بالسرعة والدقة، تمكنت من خلاله مفارز مديرية استخبارات وأمن ذي قار التابعة الى المديرية العامة للاستخبارات والإطاحة بمطلوبين اثنين للقضاء بتهم الإرهاب وتجارة المواد المخدرة”.

وتابع، أن “العملية الأمنية جاءت وفق مذكرتي قبض صادرتين بحقهما (4/1 إرهاب، 28 مخدرات) وذلك من خلال تواجدهما في قضاءي سوق الشيوخ والدواية بمحافظة ذي قار”. 

من جهة أخرى، أضاف البيان، أن “مفارز مديرية استخبارات وأمن بغداد التابعة الى المديرية ذاتها وبالتعاون مع قوة أمنية مشتركة، تمكنت من القبض على متهم يقوم بالمتاجرة بالآثار مستخدماً أسامي وهمية عديدة لتضليل القوات الأمنية”.

وأشار إلى أنه “تم القبض عليه من خلال كمين محكم في منطقة الجادرية ببغداد، صادرة بحقه مذكرة قبض وفق أحكام المادة (44) اثار، إذ تم تسليمه الى مديرية الجريمة المنظمة أصولياً”.

وأوضح، أن “مفارز المديرية استطاعت من ضبط أحد المنافذ في منطقة الشورجة ببغداد يقوم ببيع العملة الأجنبية (الدولار) بخلاف تعليمات البنك المركزي العراقي وبدون موافقات أصولية، حيث تمكنت المفارز من القبض على صاحب المنفذ واتخاذ الإجراءات القانونية بحقه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى