المحلية

الإعمار تحدد نسبة إنجاز وموعد افتتاح جسر صدر النهر في كركوك

حددت وزارة الإسكان والإعمار، اليوم الإثنين، نسبة إنجاز وموعد افتتاح جسر صدر النهر الرابط بين كركوك ونينوى وصلاح الدين، بعد إعادة إعماره إثر تعرضه للتخريب من قبل عصابات داعش الإرهابية.

وقال مدير طرق وجسور كركوك التابعة للوزارة قاسم حمزه البياتي، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز)، إن “الشركة المنفذة لمشروع إعادة تأهيل جسر صدر النهر جنوب غرب محافظة كركوك، قطعت شوطاً كبيراً في مراحل تقدم العمل لإكمال الجسر وإعادته الى الخدمة، بعد أن تعرض الى أضرار كبيرة بسبب الأعمال التخريبية من قبل عصابات داعش الإرهابية عام 2015 ونسبة إنجاز العمل حتى الآن بلغت أكثر من 80%، متقدمة على الموعد المحدد”.

وأضاف البياتي، “أن موعد الانتهاء من الأعمال وافتتاح الجسر سيكون خلال تموز المقبل، وتم تنفيذه بتمويل من البنك الدولي وبكلفة مليون واربعمائة ألف دولار”، مبينا ان “الأعمال شملت صب عدد من الخرسانات ومعالجة الفضاءات المتضررة، إضافة الى إعادة تأهيل الجسر بالكامل وبطول 1000 م”.

وأوضح، أن “الجسر يعد من الجسور الحيوية والمهمة التي شيدت على نهر الزاب الأسفل، ويربط محافظة كركوك مع محافظتي نينوى وشمال صلاح الدين”.

بدوره أكد مدير المشروع وسام الشمري، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز)، أن “جسر صدر النهر سيسهم بعد إعادة افتتاحه في تسهيل حركة القوافل التجارية بين محافظات كركوك واربيل ونينوى وصلاح الدين، ولا تزال الأعمال المتبقية تشمل المراحل النهائية بعد إعادة ربط الجسر بالكامل، بعد ان تعرضت أجزاء منه الى الدمار الشامل”، لافتا الى ان “العمل جار على إعادة الحاجز الحديدي وأعمدة الإنارة، وصولا الى المرحلة الختامية، والتي تتضمن إكساء الطريق بمادة الأسفلت”.

وأضاف، أن “الشركة المنفذة واصلت عملها ضمن المدة المحدودة على الرغم من المعوقات التي واجهتها خلال الفترة الماضية، نتيجة لارتفاع مناسيب المياه في نهر الزاب بسبب سيول الأمطار”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى