ملفات خاصة

النزاهة توقع بموظفين في كهرباء سامراء بتهمة اقتراف جريمة الاختلاس

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الجمعة، ضبط موظفين في كهرباء سامراء؛ بتهمة اختلاس بعض المواد الكهربائيَّة المجهزة من مديريَّة توزيع كهرباء صلاح الدين.

وذكرت دائرة التحقيقات في الهيئة، في معرض حديثها عن تفاصيل العمليَّة التي تم تنفيذها بموجب مذكرة قضائيَّة، بحسب بيان للهيئة تلقته (الاولى نيوز)، أنه “تم تأليف فريق عمل من مكتب تحقيق الهيئة في صلاح الدين؛ للتدقيق والتحري والتقصي عن معلومات تلقاها المكتب تتضمن إقدام المخول بنقل المواد الكهربائيَّة من مخازن مديريَّة توزيع كهرباء المحافظة إلى مخزن قطاع توزيع كهرباء سامراء بإنزال بعض المواد الكهربائيَّة في الطريق المؤدي إلى الأخيرة، وتسليمها إلى أحد الأشخاص مقابل مبالغ ماليَّة”.


وأضافت أن “الفريق تمكن، بعد إتمام عمليات التدقيق والتحري، والتأكد من صحة المعلومات، واستحصال القرار القضائي، تمكن من ضبط المخول بنقل المواد وأمين مخزن قطاع كهرباء سامراء؛ بتهمة اقتراف جريمة الاختلاس، فضلاً عن ضبط (8) من مستندات الصرف المخزني”.


وأوضحت أن “التفاصيل تشير إلى أن الموظف المخول بنقل المواد لم يقم بتسليم بعض المواد الكهربائيَّة التي تم تجهيزها من قبل مخازن مديريَّة توزيع كهرباء صلاح الدين الى مخزن قطاع كهرباء سامراء بموجب مستندات صرف مخزني، بعد تواطؤه مع أمين مخزن قطاع كهرباء سامراء الذي لم يقم بدوره بتنظيم مستندات إدخال مخزني لقسم من تلك المواد المثبتة تفاصيلها في المستند ذاته تؤيد إدخالها مخزنياً”.


ونوهت بـ”تنظيم محضر ضبط أصولي بالعمليَّة التي نفذت؛ استناداً إلى أحكام المادة (٣١٦) من قانون العقوبات، وعرضه بصحبة المتهمين والمستندات المضبوطة، على قاضي التحقيق المختص، الذي قرر توقيفهما على ذمة التحقيق”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى