المحلية

الإعمار تحصي عدد المدارس المنجزة ضمن مشروع رقم (1) 

أحصت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة، اليوم السبت، المدارس المنجزة ضمن المشروع رقم (1) لوزارة التربية، ونسب الإنجاز بمدارس أخرى قيد الإنشاء، فيما وضعت شرطاً لإكمال جميع المدارس ضمن المشروع.

وقال مدير شركة سعد العامة التابعة للوزارة، صادق الفرطوسي للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز)، إن “الشركة أنجزت خلال الأيام الماضية مدرستين ضمن المشروع في مدينة الناصرية وتم تسليمهما”، لافتاً إلى أن “الانجاز متوقف على السلفة المقدمة من وزارة التربية”.

وأضاف الفرطوسي، أن “شركة سعد هي الشركة الحكومية الوحيدة المستمرة في المشروع رقم (1) للأبنية المدرسية، واستطاعت حتى الآن تسليم 16 مدرسة من أصل 31 مدرسة مطلوبة”.

ولفت إلى أن “3 مدارس من الممكن أن تنجزها الشركة خلال شهر في حال تسديد مستحقات الشركة عبر السلفة التي تحدثنا عنها، أما بقية المدارس فتعتمد على دعم الوزارة للشركة من خلال المستحقات المالية المترتبة والتي تواصل الوزارة التأخر في تسديدها”.

وتابع، “تسلمنا حتى الآن 6 مليارات ونصف المليار، واستطعنا من خلال هذا المبلغ تسليم 7 مدارس، رغم أن كلفتها تحتاج إلى أكثر من 10 مليارات، وهنالك 3 مدارس بلغت نسب الانجاز فيها اكثر من 80‎%”.

وأكد، أنه “في حال سلمتنا وزارة التربية المبالغ المطلوبة نستطيع إنجاز جميع المدارس خلال عام واحد وهذا هو الشرط الأساسي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى