المحلية

الإعمار تعلن المباشرة بصيانة جسر الجادرية وتدعو المواطنين للالتزام بالارشادات المرورية

أعلنت وزارة الإعمار والإسكان  والبلديات العامة، اليوم الأحد، المباشرة بصيانة جسر الجادرية، فيما دعت المواطنين الالتزام بالارشادات المرورية حفاظاً على سلامتهم.

وذكر بيان للوزارة تلقته (الاولى نيوز )، أن “دائرة الطرق والجسور، أحد تشكيلات وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة، باشرت بأعمال صيانة مفاصل التمدد الخاصة بجسر الجادرية الرابط بين جانبي الكرخ والرصافة في بغداد، وبمدة تنفيذ تبلغ 20 يوماً”.

ودعت الوزارة وفقا للبيان “المواطنين إلى الالتزام بالارشادات المرورية والعلامات التحذيرية الخاصة بتنظيم مسارات الطريق والتعاون مع الملاكات العاملة أثناء مرحلة القطع المروري للجسر وتحويل مسار سير المركبات”، مبيناً، أنه “سيتم تحويل مسار سير المركبات القادم من الرصافه باتجاه الكرخ إلى ممر السير القادم من الكرخ إلى الرصافه ولمدة 10 أيام، ومن ثم ستكون عملية القطع المروري عكسية”.

وتابع، أن “أعمال الصيانة تضمنت تكسير ورفع المفاصل المتضررة وإعادة نصب وتثبيت مفاصل جديدة مطابقة للقديمة من النوع الحديدي (Expansion Joint Module) والتي استغرق وقت تصنيعها واستيرادها من مناشئ عالمية رصينة 80 يوماً، رغم أن مدة الاستيراد لمثل هذا النوع المعقد من المفاصل يستغرق (180) يوماً، كونها من المفاصل القليلة الاستعمال”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى