المحلية

الإعمار تفتتح مشروعين للطرق وتضع حجر الأساس لاثنين آخرين في الأنبار

افتتح وزير الإعمار والإسكان والبلديات العامة بنگين ريكاني، اليوم الأربعاء، مشروعين للطرق في الأنبار، فيما وضع حجر الأساس لاثنين آخرين بالمحافظة.

وقال ريكاني في كلمة له خلال افتتاح المشروعين، تابعته (الاولى نيوز): إن ” حجم الفجوة في الخدمات لا يزال كبيراً، وخاصة في البنى التحتية الذي يشمل الطرق والمجاري والماء والخدمات البلدية والقطاعات الأخرى للوزارات “.

وأشار إلى، أنه “بعد الجهد الكبير وطول الانتظار صوت على الموازنة لثلاث سنوات، والآن نحن في منتصف الشهر السابع، وعمليا الموازنة شرعت ولم تنطلق، ولا تزال هنالك مشكلة في عملية الإطلاق “، مبيناً، أن” المبالغ التي طلبتها الوزارة من أجل تقديم الخدمات، قلصت بنسبة كبيرة جدا وصلت للثلث “.

وأضاف، أن” الوزارة في الأشهر الست الماضية عكفت على إعداد لعدد كبير من المشاريع، جزء منها في العاصمة بغداد، منها مشاريع لفك الاختناقات المرورية “، مؤكدا أن” هدف الوزارة تغطية الفجوة من خلال رصد أي مكان ليس فيه خدمات الماء والمجاري والطرق، وتتم تغطيتها من خلال إنشاء الطرق الجديدة “.

وأكد، أن” المشاريع التي قدمتها الوزارة كانت طموحة جدا، حيث بذلنا الجهد الكبير، لذلك نحن ننتظر إطلاق الموازنة بشكل رسمي، حتى نبدأ بعملية إدراج المشاريع والشروع بتنفيذها “.

ولفت إلى، أن” رئيس الوزراء محمد شياع السوداني يتابع المشاريع المستمرة والجديدة “، مستدركاً بالقول:” خلال المرحلة الماضية تم تسريع وتيرة العمل في عدة مشاريع بنسبة كبيرة جدا، لكن هناك بعض المشاريع لم نستطع تسريع عملها وتلكأت بسبب الشركات المتعاقدة “.

وأوضح، أن” مشاريعنا تعتمد على التعاون مع المواطنين من خلال الحفاظ على المشاريع “، منوها بأن” لدينا عدداً كبيراً من المشاريع في محافظة الأنبار، واليوم ستطلق البعض منها، وبعضها أنجز، وهنالك مشاريع قريبة سيتم البدء فيها في المحافظة “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى