المحلية

وزير العمل يعلن إطلاق الوجبة الثالثة من المشمولين بالإعانة الاجتماعية ببغداد والمحافظات

أعلن وزير العمل أحمد الأسدي، اليوم الأربعاء، إطلاق الوجبة الثالثة من المشمولين بالإعانة الاجتماعية ببغداد والمحافظات.

وقال الأسدي، في مؤتمر صحفي عقده خلال زيارته محافظة صلاح الدين، وتابعته (الاولى نيوز)، “نعلن اطلاق الوجبة الثالثة من المشمولين بالإعانة الاجتماعية بواقع 64 ألف أسرة في بغداد والمحافظات وسيتم نشر الأسماء على موقع الوزارة الأحد المقبل”.

وأضاف، أن “الوجبة الأولى سبق وأن اطلقت بواقع 121 الفاً، فيما تضمنت الوجبة الثانية شمول 6 آلاف أسرة بالحماية الاجتماعية”، مبيناً، أن “هيئة الحماية الاجتماعية شملت 492 ألف أسرة منذ 1-10-2022”.

وأوضح، أن “نحو 62 ألف أسرة استلموا الدفعة الأولى من الإعانة النقدية ضمن الوجبتين الأولى والثانية”، منوها بأن “أكثر من 100 ألف اسرة ستتسلم الدفعة النقدية الأولى من الإعانة ضمن وجبة الحماية الاجتماعية لشهر آب”.

وأشار إلى “إكمال إجراءات البحث الاجتماعي لمليون و500 ألف أسرة، والعمل مستمر لحين إكمال جميع المتقدمين للشمول، فضلاً عن إكمال إجراءات تحديث البيانات لخمسة ملايين و871 ألف أسرة لغرض منحهم السلة الغذائية”، لافتاً إلى، أن “مجلس الوزراء أصدر قراراً يثبت ضرورة تخصيص 1 بالمئة من الرسوم والغرامات كافة لصالح صندوق الحماية الاجتماعية”.

وبشأن محافظة صلاح الدين، ذكر وزير العمل، أن “الوجبة الثالثة من المشمولين بالإعانة الاجتماعية في محافظة صلاح الدين بلغت ثلاثة آلاف و561 أسرة”، منوها بأن “شمول 15 ألف أسرة ضمن الوجبتين الأولى والثانية في المحافظة”.

وأردف، أن “الوزارة أكملت إجراءات البحث الاجتماعي لـ71 الفاً و600 أسرة، وأصبحت جاهزة لإصدار البطاقات الذكية في الوجبات المقبلة”، مشيراً إلى، أنه “سيتم إكمال إجراءات البحث الاجتماعي ل 13 ألفاً و299 أسرة في المحافظة”.

وتابع، “أكملها إجراءات البحث الاجتماعي لجميع المتقدمين للشمول من النساء في المحافظة، علاوة على إكمال إصدار البطاقات الذكية لأكثر من 1000 نازح من المحافظة في إقليم كردستان”، موضحاً، أن “أكثر من 78 ألف أسرة ستتسلم الإعانة في محافظة صلاح الدين وهو الأعلى في تاريخ هيئة الحماية الاجتماعية، بالإضافة إلى، أنه سيتم افتتاح بناية جديدة لقسم المرأة في المحافظة خلال أسبوعين من الآن”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى