المحلية

الإعمار توجه بخطة عاجلة لتشغيل مشروع ماء النجف الجديد

وجهت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة، اليوم الأحد، بخطة عاجلة لتشغيل مشروع ماء النجف الجديد.

وقالت الوزارة في بيان تلقته(الاولى نيوز)، إنه “في اطار اهتمامه الكبير بالعمل الميداني واهميته لتقديم خدمة افضل للمواطن، أجرى مدير عام المديرية العامة للماء إحدى تشكيلات وزارة الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة عمار عادل المالكي زيارة تفقدية إلى مشروع (ماء النجف كوفة الجديد)، والذي يعد أحد أكبر المشاريع الستراتيجية المهمة في المحافظة ومن المشاريع المدرجة ضمن البرنامج الحكومي”.
وأضافت أنه “بعد الاطلاع الميداني على مراحل الإنجاز وجه المالكي الشركة المنفذة بضرورة زيادة فرق العمل وفق نظام الشفتات الثلاثة، وكذلك الإيعاز باكمال كافة اعمال الانهاءات للأبنية المكتملة وربط الأنابيب بين المنشآت والأحواض”.
وشدد المدير العام على ضرورة أن “تسرع الشركة بإكمال تجهيز المعدات الاستيرادية للمشروع وتقديم خطة عمل عاجلة إلى المديرية تضمن التشغيل الجزئي للمشروع وضخ المياه الصالحة للشرب الى المناطق المشمولة بخدمات المشروع”.
واختتم البيان بالقول: “ومن المفترض ان يوفر (مشروع ماء النجف كوفة الجديد) والمنشأ على مساحة 110 دوانم الماء الصالح للشرب إلى المناطق الشمالية في النجف الأشرف وقضاء الكوفة والقرى المجاورة له، لأكثر من مليون نسمة مع حسابات التوسع السكاني المستقبلي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى