المحلية

الإعمار: توجه لتطوير مداخل ذي قار وإنشاء شارع نموذجي بين كربلاء والنجف

أوضحت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة، اليوم الثلاثاء، تفاصيل مشاريع تطوير مدينة أور والشارع النموذجي بين كربلاء المقدسة والنجف الأشرف، فيما أشارت الى إعداد التصاميم لتطوير مداخل كربلاء وذي قار.

وقال مدير المركز الوطني للاستشارات الهندسية في الوزارة حسن مِدِّب للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز)، أن “محافظة ذي قار بحاجة الى مشاريع خدمية كثيرة جدا، والأهالي تظاهروا في اكثر من مرة كونهم بحاجة الى تلك الخدمات وخاصة في اطراف مركز مدينة المدينة والاقضية والنواحي المجاورة”.

وأضاف، أن “المركز الوطني للاستشارات الهندسية باشر باعداد تصاميم لتطوير المدينة الاثرية في آور التي تعتبر صرحاً اثرياً وحضاريا، لتكون معدة لاستقبال الزوار فضلا عن انشاء فندق واماكن استراحة وسكن مع الاخذ بنظر الاعتبار قرب نهر دجلة من المدينة”.

وأشار إلى أن “المركز باشر أيضا بإعداد تصاميم لمداخل مدينة ذي قار، بعد اجتماع عقد قبل ايام برئاسة الامين العام لمجلس الوزراء حميد الغزي مع المعنيين في محافظة ذي قار، حيث تم تسليم التصاميم الخاصة بمداخل المحافظة، وباشر المركز باعمال تطوير الطرق اضافة الى الاعمال الخدمية المصاحبة”.

وعن محافظة كربلاء المقدسة، بين مدب أن “المركز باشر بإعداد تصاميم لمداخل المدينة والطرق المؤدية اليها، فضلا عن اعداد التصاميم للشارع نموذجي الذي يربط بين محافظتي كربلاء المقدسة والنجف الاشرف”، موضحا أن “هذا الشارع يرتاده ملايين الزوار، ونحن نعمل على تطوير الشارع من اعمال تأثيثية ووضع الاستراحات والجلسات وشاشات العرض والانارة”.

وأكد أن “هناك تواصلا مستمرا مع محافظتي كربلاء المقدسة والنجف الاشرف لاعداد التصاميم، وتقديمها كعمل مشترك بين المحافظتين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى