الرياضية

الإمارات تستضيف العالم في مونديال 2022

تفتح دولة الإمارات أبوابها أمام ضيوف كأس العالم 2022 المقرر انطلاقها في قطر خلال شهر نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، بمشاركة 32 منتخبا.

وتستضيف قطر كأس العالم 2022 في الفترة من 20 نوفمبر/تشرين الثاني إلى 18 ديسمبر/ كانون الأول المقبلين، وهي المرة الأولى التي تقام فيها البطولة في دولة عربية.

وستكون دولة الإمارات وجهة مفضلة لعدد من منتخبات النخبة التي ستزور العاصمة أبوظبي ومدينة دبي وبعض المدن الإماراتية الأخرى لإقامة معسكرات تدريبية وخوض مباريات ودية قبل التوجه للعاصمة القطرية الدوحة للمشاركة في “المونديال”.

كما ستكون الإمارات وجهة مفضلة لقرابة مليون متفرج من الذين حجزوا تذاكر حضور المباريات، والذين قرروا الإقامة في دبي وعدد من مدن الدولة للاستمتاع بفترة ما بين المباريات، مع إمكانية التوجه إلى قطر يوم المباراة والعودة مباشرة بفضل توفر أكثر من 40 رحلة يومية من دبي إلى الدوحة.

ومن أجل المساهمة في إنجاح البطولة التي تقام لأول مرة على أرض عربية، تعمل دولة الإمارات على تسخير كل جهودها لاستقبال ضيوف “مونديال العرب”، سواء من المنتخبات أو الإعلاميين أو الجماهير، وتوفير فرص لا تعوض لهم للاستمتاع بالأجواء والمعالم الساحرة التي تتمتع بها مدينة دبي وباقي مدن الدولة.

وجهات سياحية متنوعة بدبي تمنح زوارها فرصة الاستمتاع بممارسة هواياتهم

ويعمل مجلس دبي الرياضي مع مختلف الأطراف الرياضية والإعلامية الدولية والمحلية لتسهيل حضور المنتخبات والبعثات الإعلامية المرافقة لها، وكذلك توفير أماكن تدريب وترفيه وخدمات علاج وطب رياضي، وغيرها.

كما يعمل المجلس مع الجهات المختصة الأخرى لتسهيل حضور الأعداد الكبيرة من الجماهير ودخولها الدولة بسلاسة وأيضا حصولها على السكن الراقي والمتنوع من ضمن أكثر من 140 ألف غرفة فندقية في دبي، من خلال باقة حضور المباريات وتأشيرة الدخول المتعددة التي يحصل عليها الجمهور من حاملي تذاكر الدخول.

إلى جانب ذلك سيتم توفير خيارات متنوعة لضيوف المونديال لقضاء إجازاتهم وممارسة هواياتهم في التسوق عبر مراكز التسوق الفخمة، أو ممارسة هواياتهم الرياضية في ملاعب الجولف والمسابح ومضامير الدراجات الهوائية ومناطق رائعة لممارسة رياضات الشاطئ، وغيرها.

وجهات سياحية متنوعة بدبي تمنح زوارها فرصة الاستمتاع بممارسة هواياتهم

كما ستتوافر للجماهير من الذين لم يحصلوا على تذاكر المباريات فرصة متابعة المباريات وحضور الفعاليات الترفيهية المختلفة من خلال مناطق مخصصة لهم تتضمن شاشات كبيرة لعرض المباريات.

وتشهد الفترة من 10 إلى 18 نوفمبر تواجد منتخبي ألمانيا بطل العالم 4 مرات واليابان عملاق الكرة الآسيوية في دبي حيث سيقيم كل منهما معسكرا مكثفا قبل التوجه إلى قطر لخوض مباريات البطولة.

وقد أكمل المنتخب الألماني استعداداته لإقامة معسكره في مجمع ند الشبا الرياضي الذي يعد من أحدث المنشآت الرياضية العالمية وأكثرها تميزًا، حيث يضم معدات وملاعب متطورة ويستقبل سنويًا معسكرات لأهم أندية العالم ومن بينها ليفربول ومانشستر يونايتد وأرسنال، كما يتدرب في صالات التدريب الخاصة به أبطال عالميون في كل الرياضات ونجوم كرة القدم مثل كرستيانو رونالدو وبوجبا وبنزيما وغيرهم.

استاد آل مكتوم يستضيف تدريبات منتخب اليابان استعدادا لكأس العالم 2022

بينما يقيم المنتخب الياباني معسكره في استاد آل مكتوم بنادي النصر الذي يضم أحدث ملعب كرة القدم في دبي ويتسع لأكثر من 15 ألف متفرج جلوسا في مدرجات مسقفة.

وسترافق المنتخبان الألماني والياباني وفود إعلامية ضخمة تتابع التدريبات والمباريات الاستعدادية، كما يحضر نجوم سابقون ومحللون إلى دبي لمتابعة استعدادات المنتخبين والمشاركة في الاستوديوهات التحليلية التي سيتم بثها للجمهور يوميا من دبي خلال تواجد المنتخبين على أرض الدولة.

وتأتي مساهمة الإمارات في استقبال الأعداد الكبيرة ضيوف المونديال من مختلف دول العالم وتوفير إقامة سهلة وميسرة لهم انطلاقا من الدور الرئيسي الذي تلعبه الدولة في مختلف الأحداث الإقليمية والدولية، وقدرتها على استقبال الملايين من الزوار، وهو الأمر الذي نال إعجاب العالم في العديد من المناسبات الكبرى التي كان آخرها تنظيم “إكسبو دبي 2020” بحضور عشرات الملايين من الزوار.

وجهات سياحية متنوعة بدبي تمنح زوارها فرصة الاستمتاع بممارسة هواياتهم

ومع اقتراب موعد المنافسات خلال شهر نوفمبر المقبل سيتم الإعلان عن تفاصيل الكثير من البرامج الترفيهية التي سيتم تقديمها لجمهور كأس العالم 2022، والتي تهدف إلى إسعاد الجماهير وخوضهم تجربة لا تنسى، وكذلك العودة إلى بلدانهم بذكريات متعددة عن مباريات البطولة وعن تجربة الاجازة والاستمتاع بدبي وباقي مدن دولة الإمارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى